آخر الأخبار
بلاغ الديوان الملكي

بلاغ الديوان الملكي

الثلاثاء, 5 ديسمبر, 2017 إلى 17:22

   الرباط – في ما يلي بلاغ للديوان الملكي ..

   “على إثر  الأخبار المتواترة بشأن إعلان محتمل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة المقدسة، أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، اليوم اتصالا هاتفيا مع رئيس السلطة الفلسطينية فخامة السيد محمود عباس.

  وبهذه المناسبة جدد صاحب الجلالة، بصفته ملكا للمملكة المغربية، أمير المؤمنين، ورئيس لجنة القدس المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، تضامن المملكة القوي والثابت مع الشعب الفلسطيني الشقيق في الدفاع عن قضيته العادلة وحقوقه المشروعة، خصوصا في ما يتعلق بوضع القدس الشريف.

  كما عبر جلالة الملك عن رفضه القوي لكل عمل من شأنه المساس بالخصوصية الدينية المتعددة للمدينة المقدسة أو تغيير وضعها القانوني والسياسي.

  ومن جانبه، وبعد أن نوه بدور وجهود جلالة الملك، أعرب الرئيس الفلسطيني عن أسفه لإدراج مثل هذه المبادرة غير الملائمة على أجندة الإدارة الأمريكية. كما عبر عن الانشغال العميق للسلطة الفلسطينية إزاء نتائجها الخطيرة على عملية السلام في الشرق الأوسط وأمن واستقرار المنطقة.

  واتفق جلالة الملك والرئيس الفلسطيني على مواصلة الاتصال المباشر والتشاور الدائم حول هذه القضية وإرساء تنسيق وثيق بين الحكومتين من أجل العمل سويا لتحديد الخطوات والمبادرات التي يتعين اتخاذها”.

مشاركة

اقرأ أيضا

صناع القرار السياسي مطالبون بالقيام بتوليف دائم بين ضرورات تدبير ناجع للشؤون العامة وضمان الحريات الفردية والجماعية (السيد بركة)

الخميس, 22 فبراير, 2018 في 20:18

اعتبر السيد بركة، خلال مشاركته في اجتماع قادة الاتحاد الديمقراطى الدولي، أن “الديمقراطيات التمثيلية تتعرض لتراجع ثقة الشعوب، وصعود النزعات الشعبوية والانفصالية”.

المقاولة المغربية مطالبة بإرساء مخطط تنمية المناخ لمواجهة المخاطر المرتبطة بالتغيرات المناخية (مسؤول)

الخميس, 22 فبراير, 2018 في 19:45

قال المدير المنتدب للإتحاد العام لمقاولات المغرب، أن المقاولة المغربية، التي تعاني أكثر فأكثر من الوقع الإيكولوجي والسوسيو-اقتصادي السلبي للتغيرات المناخية، بحاجة إلى التوفر على رؤية واضحة حول هذه المخاطر والعمل على الولوج إلى اقتصاد مرن وبأدنى انبعاثات للكاربون.

تعزيز سبل التعاون في مجال الصيد البحري محور مباحثات مغربية تشادية

الخميس, 22 فبراير, 2018 في 18:47

قالت السيدة بوعيدة، أن هذا اللقاء شكل أيضا مناسبة من أجل استعراض تطورات قطاع الصيد البحري بالمغرب وتحديد نوعية التعاون بين المغرب والتشاد.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading