بلاغ الديوان الملكي - ماپ إكسپريسماپ إكسپريس
آخر الأخبار
بلاغ الديوان الملكي

بلاغ الديوان الملكي

الثلاثاء, 5 ديسمبر, 2017 إلى 17:22

   الرباط – في ما يلي بلاغ للديوان الملكي ..

   “على إثر  الأخبار المتواترة بشأن إعلان محتمل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة المقدسة، أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، اليوم اتصالا هاتفيا مع رئيس السلطة الفلسطينية فخامة السيد محمود عباس.

  وبهذه المناسبة جدد صاحب الجلالة، بصفته ملكا للمملكة المغربية، أمير المؤمنين، ورئيس لجنة القدس المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، تضامن المملكة القوي والثابت مع الشعب الفلسطيني الشقيق في الدفاع عن قضيته العادلة وحقوقه المشروعة، خصوصا في ما يتعلق بوضع القدس الشريف.

  كما عبر جلالة الملك عن رفضه القوي لكل عمل من شأنه المساس بالخصوصية الدينية المتعددة للمدينة المقدسة أو تغيير وضعها القانوني والسياسي.

  ومن جانبه، وبعد أن نوه بدور وجهود جلالة الملك، أعرب الرئيس الفلسطيني عن أسفه لإدراج مثل هذه المبادرة غير الملائمة على أجندة الإدارة الأمريكية. كما عبر عن الانشغال العميق للسلطة الفلسطينية إزاء نتائجها الخطيرة على عملية السلام في الشرق الأوسط وأمن واستقرار المنطقة.

  واتفق جلالة الملك والرئيس الفلسطيني على مواصلة الاتصال المباشر والتشاور الدائم حول هذه القضية وإرساء تنسيق وثيق بين الحكومتين من أجل العمل سويا لتحديد الخطوات والمبادرات التي يتعين اتخاذها”.

اقرأ أيضا

إيطاليا : العثور على آخر المفقودين في انهيار جسر جنوة وارتفاع الضحايا إلى 43

الأحد, 19 أغسطس, 2018 في 21:15

بعد خمسة أيام من انهيار جزء طوله 200 متر من جسر موراندي في وقت ذروة مرورية يوم الثلاثاء الماضي، تم العثور على الجثث في سيارة طمرت تحت كتل خرسانية ضخمة كانت قد سقطت من ارتفاع 50 مترا إلى الأرض.

أمسية فنون القتال المختلطة .. عثمان زعيتر يفوز بطنجة على الصربي دانييل كوكورا

الأحد, 19 أغسطس, 2018 في 12:34

استطاع المقاتل المغربي التغلب بسهولة على غريمه في الثانية الـ 22 من الجولة الأولى لهذا النزال (وزن نصف المتوسط)، المقام في إطار تظاهرة “بريف 14” المنظمة من طرف اتحاد القتال الشجاع (بريف كومبات فيدريشن).

الدار البيضاء : فتح بحث قضائي في مواجهة موظفي شرطة للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالارتشاء

الأحد, 19 أغسطس, 2018 في 12:02

تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة ، فيما فتحت المديرية العامة للأمن الوطني ملفا تأديبيا في حقهما ، وذلك في انتظار نتائج البحث الجنائي قصد ترتيب المسؤوليات الضرورية في حقهما.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading