آخر الأخبار
بلاغ من الديوان الملكي

بلاغ من الديوان الملكي

الأربعاء, 15 مارس, 2017 إلى 21:26

الرباط – في ما يلي بلاغ من الديوان الملكي:

 

“لقد سبق لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أن بادر بالإسراع، بعد 48 ساعة من الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية لسابع أكتوبر 2016، بتعيين السيد عبد الإله بنكيران رئيسا للحكومة.

وللتذكير فقد سبق لجلالته أن حث رئيس الحكومة المعين، عدة مرات، على تسريع تكوين الحكومة الجديدة.

وبعد عودة جلالة الملك، أعزه الله، في حفظ الله ورعايته إلى أرض الوطن، بعد الجولة التي قادته إلى عدد من الدولة الإفريقية الشقيقة، أخذ علما بأن المشاورات التي قام بها السيد رئيس الحكومة المعين، لمدة تجاوزت الخمسة أشهر، لم تسفر إلى حد اليوم، عن تشكيل أغلبية حكومية، إضافة إلى انعدام مؤشرات توحي بقرب تشكيلها.

وبمقتضى الصلاحيات الدستورية لجلالة الملك، بصفته الساهر على احترام الدستور وعلى حسن سير المؤسسات، والمؤتمن على المصالح العليا للوطن والمواطنين، وحرصا من جلالته على تجاوز وضعية الجمود الحالية، فقد قرر، أعزه الله، أن يعين كرئيس حكومة جديد، شخصية سياسية أخرى من حزب العدالة والتنمية.

وقد فضل جلالة الملك أن يتخذ هذا القرار السامي، من ضمن كل الاختيارات المتاحة التي يمنحها له نص وروح الدستور، تجسيدا لإرادته الصادقة وحرصه الدائم على توطيد الاختيار الديمقراطي، وصيانة المكاسب التي حققتها بلادنا في هذا المجال.

وسيستقبل جلالة الملك، حفظه الله، في القريب العاجل، هذه الشخصية، وسيكلفها بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقد أبى جلالة الملك إلا أن يشيد بروح المسؤولية العالية والوطنية الصادقة، التي أبان عنها السيد عبد الإله بنكيران، طيلة الفترة التي تولى خلالها رئاسة الحكومة، بكل كفاءة واقتدار ونكران ذات.”

 

 

مشاركة

اقرأ أيضا

الحسيمة.. انطلاق فعاليات الدورة الأولى للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة

الأحد, 20 أغسطس, 2017 في 8:23

تشكل هذه التظاهرة، التي ينظمها مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، مناسبة لإبراز الدور الهام الذي يضطلع به الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في تحقيق متطلبات التنمية، وتسليط الضوء على المؤهلات التي تزخر بها الجهة بهذا الخصوص.

فرنسا تعلن عن لائحة جديدة للمنتوجات المسحوبة من الأسواق على خلفية قضية البيض الملوث

السبت, 19 أغسطس, 2017 في 12:16

تتضمن هذه اللائحة على الخصوص حلويات اللوز بنكهة فاكهة المشمش والتي تسوقها شركة بلجيكية، نظرا لاحتوائها على معدل مرتفع لمادة الفيبرونيل، وهو مبيد حشري يمنع استعماله في فرنسا على الحيوانات المخصصة للتغذية.

مهرجان مرموشة يروم تثمين الموروث الثقافي المحلي لجعله رافعة للتنمية (منظمون)

السبت, 19 أغسطس, 2017 في 10:37

قال علي بومهيل، رئيس جمعية “كلنا من أجل تنمية مرموشة”، التي تنظم هذه التظاهرة، بشراكة مع مجلس جهة فاس – مكناس، إن مهرجان إسلي يطمح إلى ترسيخ التضامن والتعدد بين مختلف المكونات الثقافية التي تميز المجتمع المغربي.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading