بلاغ من الديوان الملكي

بلاغ من الديوان الملكي

الأربعاء, 15 مارس, 2017 إلى 21:26

الرباط – في ما يلي بلاغ من الديوان الملكي:

 

“لقد سبق لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أن بادر بالإسراع، بعد 48 ساعة من الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية لسابع أكتوبر 2016، بتعيين السيد عبد الإله بنكيران رئيسا للحكومة.

وللتذكير فقد سبق لجلالته أن حث رئيس الحكومة المعين، عدة مرات، على تسريع تكوين الحكومة الجديدة.

وبعد عودة جلالة الملك، أعزه الله، في حفظ الله ورعايته إلى أرض الوطن، بعد الجولة التي قادته إلى عدد من الدولة الإفريقية الشقيقة، أخذ علما بأن المشاورات التي قام بها السيد رئيس الحكومة المعين، لمدة تجاوزت الخمسة أشهر، لم تسفر إلى حد اليوم، عن تشكيل أغلبية حكومية، إضافة إلى انعدام مؤشرات توحي بقرب تشكيلها.

وبمقتضى الصلاحيات الدستورية لجلالة الملك، بصفته الساهر على احترام الدستور وعلى حسن سير المؤسسات، والمؤتمن على المصالح العليا للوطن والمواطنين، وحرصا من جلالته على تجاوز وضعية الجمود الحالية، فقد قرر، أعزه الله، أن يعين كرئيس حكومة جديد، شخصية سياسية أخرى من حزب العدالة والتنمية.

وقد فضل جلالة الملك أن يتخذ هذا القرار السامي، من ضمن كل الاختيارات المتاحة التي يمنحها له نص وروح الدستور، تجسيدا لإرادته الصادقة وحرصه الدائم على توطيد الاختيار الديمقراطي، وصيانة المكاسب التي حققتها بلادنا في هذا المجال.

وسيستقبل جلالة الملك، حفظه الله، في القريب العاجل، هذه الشخصية، وسيكلفها بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقد أبى جلالة الملك إلا أن يشيد بروح المسؤولية العالية والوطنية الصادقة، التي أبان عنها السيد عبد الإله بنكيران، طيلة الفترة التي تولى خلالها رئاسة الحكومة، بكل كفاءة واقتدار ونكران ذات.”

 

 

اقرأ أيضا

النقل السككي: نقل 38 مليون مسافر و30 مليون طن من البضائع خلال سنة 2017

الجمعة, 20 يوليو, 2018 في 22:14

أبرز السيد الخليع، أن المكتب واصل خلال سنة 2017 الاضطلاع بدوره كناقل مرجعي وفاعل اقتصادي متميز كما تدل على ذلك مختلف المعطيات المسجلة : استثمار ما قيمته 6.3 مليار درهم، وتحقيق ما قدره 2.5 مليار درهم كمكسب للمجتمع بفضل استعمال القطار.

انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان الفضة “تيميزار” بمدينة تيزينت

الجمعة, 20 يوليو, 2018 في 21:05

تعرف هذه الدورة تنظيم معرض للحلي الفضية المصنوعة في جزئها الأكبر بالطرق التقليدية، إلى جانب عرض لأشكال مختلفة من الحلي المصنوعة بواسطة الآلات العصرية، والتي تعكس من خلال تصميمها بعدا فنيا وإبداعيا أصيلا.

إدراج مواقع ومآثر جديدة ضمن اللائحة الوطنية للتراث الثقافي

الجمعة, 20 يوليو, 2018 في 18:07

صدرت قرارات ومراسيم تقضي بتقييد مواقع النقوش الصخرية المتواجدة بمدينة السمارة في عداد الآثار، إلى جانب مشروع قرار يتعلق بإدراج بناية ماجوريل والمرافق التابعة لها المتواجدة بمراكش، وكذا مشروع مرسوم يقضي بإدراج موقع زليل الأثري والمسمى بالدشار الجديد بجماعة أحد الغربية بإقليم طنجة.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading