آخر الأخبار
بلاغ من الديوان الملكي

بلاغ من الديوان الملكي

الأربعاء, 15 مارس, 2017 إلى 21:26

الرباط – في ما يلي بلاغ من الديوان الملكي:

 

“لقد سبق لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أن بادر بالإسراع، بعد 48 ساعة من الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية لسابع أكتوبر 2016، بتعيين السيد عبد الإله بنكيران رئيسا للحكومة.

وللتذكير فقد سبق لجلالته أن حث رئيس الحكومة المعين، عدة مرات، على تسريع تكوين الحكومة الجديدة.

وبعد عودة جلالة الملك، أعزه الله، في حفظ الله ورعايته إلى أرض الوطن، بعد الجولة التي قادته إلى عدد من الدولة الإفريقية الشقيقة، أخذ علما بأن المشاورات التي قام بها السيد رئيس الحكومة المعين، لمدة تجاوزت الخمسة أشهر، لم تسفر إلى حد اليوم، عن تشكيل أغلبية حكومية، إضافة إلى انعدام مؤشرات توحي بقرب تشكيلها.

وبمقتضى الصلاحيات الدستورية لجلالة الملك، بصفته الساهر على احترام الدستور وعلى حسن سير المؤسسات، والمؤتمن على المصالح العليا للوطن والمواطنين، وحرصا من جلالته على تجاوز وضعية الجمود الحالية، فقد قرر، أعزه الله، أن يعين كرئيس حكومة جديد، شخصية سياسية أخرى من حزب العدالة والتنمية.

وقد فضل جلالة الملك أن يتخذ هذا القرار السامي، من ضمن كل الاختيارات المتاحة التي يمنحها له نص وروح الدستور، تجسيدا لإرادته الصادقة وحرصه الدائم على توطيد الاختيار الديمقراطي، وصيانة المكاسب التي حققتها بلادنا في هذا المجال.

وسيستقبل جلالة الملك، حفظه الله، في القريب العاجل، هذه الشخصية، وسيكلفها بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقد أبى جلالة الملك إلا أن يشيد بروح المسؤولية العالية والوطنية الصادقة، التي أبان عنها السيد عبد الإله بنكيران، طيلة الفترة التي تولى خلالها رئاسة الحكومة، بكل كفاءة واقتدار ونكران ذات.”

 

 

مشاركة

اقرأ أيضا

غولف .. نجاح كبير لجائزة الرباط الكبرى

الإثنين, 22 يناير, 2018 في 20:41

أبرزت الجامعة، في بلاغ لها، أن الفوز بهذه الجائزة، التي تميزت بمشاركة 100 لاعب، عاد للمهدي فاكوري من غولف النخلي بالدار البيضاء (216 : 73-72-71)، متبوعا بجانيرك دالستروم  (219 : 75-71-73) وسفيان دحمان (221 : 79-75-72) من نفس النادي.

السيد الحبيب المالكي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب الرئيس الليبيري الجديد جورج ويا

الإثنين, 22 يناير, 2018 في 16:14

خلال مراسيم التنصيب التي جرت بالملعب الكبير لكرة القدم بالعاصمة مونروفيا، وبحضور عدد من رؤساء الدول الافريقية والتجمعات الإقليمية، تقدم السيد المالكي بالسلام على الرئيس المنتخب ونائبته .

بطولة إفريقيا للاعبين المحليين : أكثر من 155 ألف متفرج خلال العشر مباريات الأولى من المنافسة

الإثنين, 22 يناير, 2018 في 12:36

أكدت اللجنة المنظمة أن الإقبال الجماهيري على الملاعب الأربعة التي تحتضن هذا العرس الكروي القاري بكل من مدن الدار البيضاء، طنجة، مراكش، و أكادير من شأنه أن يساهم وبشكل كبير في إنجاح تنظيم هذه البطولة.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading