آخر الأخبار
بلاغ من الديوان الملكي

بلاغ من الديوان الملكي

الأربعاء, 15 مارس, 2017 إلى 21:26

الرباط – في ما يلي بلاغ من الديوان الملكي:

 

“لقد سبق لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أن بادر بالإسراع، بعد 48 ساعة من الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية لسابع أكتوبر 2016، بتعيين السيد عبد الإله بنكيران رئيسا للحكومة.

وللتذكير فقد سبق لجلالته أن حث رئيس الحكومة المعين، عدة مرات، على تسريع تكوين الحكومة الجديدة.

وبعد عودة جلالة الملك، أعزه الله، في حفظ الله ورعايته إلى أرض الوطن، بعد الجولة التي قادته إلى عدد من الدولة الإفريقية الشقيقة، أخذ علما بأن المشاورات التي قام بها السيد رئيس الحكومة المعين، لمدة تجاوزت الخمسة أشهر، لم تسفر إلى حد اليوم، عن تشكيل أغلبية حكومية، إضافة إلى انعدام مؤشرات توحي بقرب تشكيلها.

وبمقتضى الصلاحيات الدستورية لجلالة الملك، بصفته الساهر على احترام الدستور وعلى حسن سير المؤسسات، والمؤتمن على المصالح العليا للوطن والمواطنين، وحرصا من جلالته على تجاوز وضعية الجمود الحالية، فقد قرر، أعزه الله، أن يعين كرئيس حكومة جديد، شخصية سياسية أخرى من حزب العدالة والتنمية.

وقد فضل جلالة الملك أن يتخذ هذا القرار السامي، من ضمن كل الاختيارات المتاحة التي يمنحها له نص وروح الدستور، تجسيدا لإرادته الصادقة وحرصه الدائم على توطيد الاختيار الديمقراطي، وصيانة المكاسب التي حققتها بلادنا في هذا المجال.

وسيستقبل جلالة الملك، حفظه الله، في القريب العاجل، هذه الشخصية، وسيكلفها بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقد أبى جلالة الملك إلا أن يشيد بروح المسؤولية العالية والوطنية الصادقة، التي أبان عنها السيد عبد الإله بنكيران، طيلة الفترة التي تولى خلالها رئاسة الحكومة، بكل كفاءة واقتدار ونكران ذات.”

 

 

مشاركة

اقرأ أيضا

إقليم تاونات .. الأدوية متجاوزة تاريخ الصلاحية بالمركز الصحي لعين مديونة عزلت حديثا لفسح المجال من أجل تخزين الأدوية المبرمج استقبالها خلال الأسبوع الجاري

الجمعة, 23 يونيو, 2017 في 19:29

عزل الأدوية المذكورة يأتي تفاديا لاختلاطها مع باقي الأدوية الصالحة للاستعمال بصيدلية المركز الصحي السالف الذكر، في انتظار تطبيق المسلك القانوني لمعالجة هذا النوع من المواد الصيدلانية.

انضمام المغرب لـ(سيدياو) مرحلة أساسية في اتجاه بناء تكتل إقليمي اقتصادي قوي وواعد (ندوة)

الجمعة, 23 يونيو, 2017 في 13:18

أكد هؤلاء المتدخلون أن الموافقة المبدئية على عضوية المغرب بهذه المجموعة جاء ليتوج الاستراتجية التي تبنتها المملكة في علاقاتها مع بلدان المنطقة، والتي تقوم على سياسة مندمجة تقوم على مبدأ رابح رابح، من خلال القيام باستثمارات ومشاريع بنيوية مهمة عززت من الحضور المغربي بالمنطقة.

الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون : المحطة الأولى بالمحمدية يوم 23 يوليوز المقبل

الجمعة, 23 يونيو, 2017 في 12:29

 يشكل ترياتلون المحمدية المحطة الأولى للجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون التي تشمل 12 محطة أخرى بمدن الرباط ( محطتان) والناظور والدار البيضاء والسعيدية والصويرة والجديدة ومراكش وورزازات وأكادير والعرائش  والداخلة . 

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading