بنك المغرب يصدر ورقة نقدية تذكارية من فئة 20 درهما بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش

بنك المغرب يصدر ورقة نقدية تذكارية من فئة 20 درهما بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش

الأربعاء, 21 أغسطس, 2019 إلى 11:52

الرباط – أصدر بنك المغرب ورقة نقدية تذكارية من فئة عشرين درهما، تخليدا للذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

وذكر بلاغ لبنك المغرب اليوم الاربعاء ، أنه تمت طباعة هذه الورقة النقدية، التي تولت دار السكة تصميمها وإنتاجها، فوق دعامة بلاستيكية من البوليمير تم استخدامها للمرة الأولى في صناعة ورقة بنكية مغربية.

وأوضح البنك أن الورقة النقدية الجديدة من فئة 20 درهما تتميز بالتصميم العمودي لوجهها الذي يحمل صورة لجلالة الملك محمد السادس. أما ظهر الورقة، فيضم رسوما منمقة لبعض المشاريع الكبرى التي تم إنجازها في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، على غرار جسر “محمد السادس” ومحطة الطاقة الشمسية “نور3” و القمر الصناعي “محمد السادس” والقطار فائق السرعة “البراق”، وهي إنجازات تمثل أوجها مختلفة لمغرب معاصر وملتزم بالمضي قدما على درب التقدم.

وأضاف المصدر ذاته أنه لضمان حماية أكبر ضد التزوير، تم تزويد هذه الورقة النقدية الجديدة بمجموعة من الخاصيات التقنية، إذ تم إدراج ما لايقل عن 10 عناصر أمان متينة على الواجهتين، أبرزها النصوص المجهرية والأنماط المضادة للمسح الضوئي التي تم إدراجها في أماكن مختلفة من الورقة.

ويستطيع ضعاف البصر التعرف على فئة هذه الورقة بسهولة عن طريق اللمس، وذلك بفضل 20 شريطا موزعا على حواف وجه الورقة باستعمال الطباعة البارزة.

وخلص البنك إلى أنه سيتم إصدار الورقة النقدية التذكارية الجديدة من فئة 20 درهما، التي تتسم بصفتها القانونية وبقوتها الإبرائية، بعدد محدود خلال شهر شتنبر 2019، وستطرح للتداول مع الأوراق البنكية من فئة 20 درهم الجاري استخدامها.

اقرأ أيضا

كأس أمم إفريقيا.. المنتخب الجزائري ينهزم أمام نظيره غينيا الاستوائية (0-1)

الأحد, 16 يناير, 2022 في 22:26

فجر منتخب غينيا الاستوائية مفاجئة من العيار الثقيل عندما نجح في انتزاع الفوز أمام نظيره الجزائري ،حامل اللقب الافريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب ليمبي ، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021 “.

فرنسا.. البرلمان يقر مشروع القانون المتعلق بشهادة التلقيح بصفة نهائية

الأحد, 16 يناير, 2022 في 21:38

أقر البرلمان الفرنسي نهائيا، اليوم الأحد، في تصويت أخير للنواب، مشروع القانون المتعلق بشهادة التلقيح، الذي ترغب الحكومة في تطبيقه سريعا مع تجدد تفشي وباء “كوفيد-19”.

ريال مدريد يفوز بكأس السوبر الإسباني

الأحد, 16 يناير, 2022 في 21:34

أحرز نادي ريال مدريد كأس السوبر الإسباني بعد تغلبه بهدفين للاشيء على أتليتيكو بلباو في المباراة التي أقيمت، مساء اليوم الأحد، على ملعب “الملك فهد الدولي” بالعاصمة السعودية الرياض.