آخر الأخبار
بوركينا فاسو: فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة ينظم الأطوار الإقصائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده

بوركينا فاسو: فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة ينظم الأطوار الإقصائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده

الأحد, 29 يناير, 2023 - 19:26

واغادوغو – نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في بوركينا فاسو مؤخرا في واغادوغو الأطوار الإقصائية لمسابقة المؤسسة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده في نسختها الرابعة.

وتنافس على المراتب الأولى في هذه التصفيات الإقصائية 25 قارئا وقارئة من بين 146 مشاركا ومشاركة في الدور الانتقائي الذي نظمه الفرع يوم 15 يناير 2023.

وفي ختام يوم من التباري أعلنت لجنة التحكيم المكونة من ثلاثة أعضاء عن أسماء الفائزين في أصناف المسابقة، ويتعلق الأمر بأكيو بيلال في صنف الحفظ الكامل مع الترتيل برواية ورش عن نافع، وباغا أوسيني في صنف الحفظ الكامل مع الترتيل بمختلف القراءات والروايات الأخرى، وعبد الحليم كوني في صنف التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الأقل.

وسيمثل الفائزون الثلاثة بوركينا فاسو في الأطوار النهائية لمسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده التي تجري في شهر رمضان المقبل.

وتميزت هذه التظاهرة القرآنية بحضور سفير جلالة الملك في بوركينا فاسو، والشيخ أبو بكر يوغو نائب رئيس فرع المؤسسة في بوركينا فاسو، بالإضافة إلى أعضاء فرع المؤسسة وشخصيات دينية ودبلوماسية أخرى.

يذكر أن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تهدف من خلال هذه المسابقة القرآنية ربط الناشئة والشباب الإفريقي بكتاب الله عز وجل وتحفيزهم على حفظه وترتيله ومدارسته.

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية