• Accueil
آخر الأخبار
بوريطة: الحوار بين طرفي النزاع الحقيقيين، المغرب والجزائر، هو وحده الكفيل بحل قضية الصحراء (وسيلة إعلام شيلية)

بوريطة: الحوار بين طرفي النزاع الحقيقيين، المغرب والجزائر، هو وحده الكفيل بحل قضية الصحراء (وسيلة إعلام شيلية)

الخميس, 8 أبريل, 2021 إلى 9:02

سانتياغو – سلط الموقع الإخباري الشيلي “إل اسييتي” الضوء على تصريحات وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، والتي أكد فيها أن حل النزاع حول الصحراء المغربية “يظل رهينا بحوار بين الطرفين الحقيقيين، المغرب والجزائر”.

وأضافت وسيلة الإعلام الشيلية أن بوريطة أكد، خلال حفل افتتاح قنصلية عامة للسنغال بالداخلة، أنه “سيتم إيجاد حل للنزاع عندما يجلس الطرفان الحقيقيان حول طاولة” الحوار.

وتابعت أن الوزير اعتبر أن الجزائر تؤكد، من خلال تعبئتها ومواقفها، أنها الطرف الحقيقي في النزاع، وتؤكد ذلك يوميا بالتصريحات والأفعال.

وبخصوص قضية حقوق الإنسان، أكد أن “تناول الديبلوماسية الجزائرية لحقوق الإنسان أمر يثير الاستغراب وأحيانا السخرية”، ودحض جميع العناصر المغلوطة التي تثيرها الجزائر، بما في ذلك حديثها عن “بعثات الأمم المتحدة الـ 17 التي لا تهتم جميعها بحقوق الإنسان”.

وأضاف “إل اسييتي” أنه في ما يتعلق بقضية “المينورسو” تساءل الوزير عن من يعرقل عمل البعثة الأممية ويمنعها من مراقبة وقف إطلاق النار في شرق الجدار الأمني، مذكرا بأن المغرب متشبث بالمسلسل السياسي، ويواكب بشكل بناء الخطوات التي يتخذها الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في هذا الإطار.

وأشارت وسيلة الإعلام الشيلية إلى أن بوريطة أكد أن هذا “ليس وقت المناورات بل وقت العمل الجدي إذا كان استقرار المنطقة يهم الجزائر كما يهم المغرب”.

 

 

اقرأ أيضا

كأس الكونفدرالية الإفريقية (الجولة الرابعة/المجموعة الرابعة): الرجاء البيضاوي في دور الربع بعد تغلبه على مضيفه بيراميدز المصري 3-0

الأحد, 11 أبريل, 2021 في 22:22

حقق نادي الرجاء البيضاوي فوزا كاسحا على حساب مضيفه بيراميدز المصري 3-0 في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

دوري المرحوم عبد الحق الدغمي في كرة الطاولة .. تتويج سفيان حرب لدى الذكور و براد مريم لدى الاناث

الأحد, 11 أبريل, 2021 في 20:30

توج سفيان حرب من نادي سطاد المغربي لدى الذكور ، وبراد مريم من نادي زناتة الشلالات لدى الاناث بالنسخة الأولى لدوري المرحوم عبد الحق الدغمي في كرة الطاولة ، الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة، اليوم الأحد ، بقاعة سطاد المغربي بالرباط.

سفير المغرب بمكسيكو يتباحث مع وزيرة التعليم العمومي بالمكسيك

الأحد, 11 أبريل, 2021 في 19:10

أجرى سفير المغرب بمكسيكو السيد عبد الفتاح اللبار، مباحثات مع وزيرة التعليم العمومي بالمكسيك، السيدة دلفينا غوميز ألفاريز، تناولت على الخصوص، تقوية التعاون الثنائي في مجال التربية والتعليم.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading