آخر الأخبار
بيدرو سانشيز: المغرب وإسبانيا يعززان نموذجا للجوار البناء يقوم على الثقة والاحترام المتبادل

بيدرو سانشيز: المغرب وإسبانيا يعززان نموذجا للجوار البناء يقوم على الثقة والاحترام المتبادل

الخميس, 22 فبراير, 2024 - 0:06

مدريد – أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، اليوم الأربعاء، أن بلاده والمغرب “شريكان استراتيجيان” يعززان “نموذجا للجوار البناء القائم على الثقة والاحترام المتبادل”.

وكتب السيد سانشيز في حسابه على منصة “إكس”، في ختام زيارة العمل التي قام بها للمغرب: “من خلال زيارتي للمغرب، نعطي زخما جديدا لتعاوننا في جميع المجالات ونعمل على ترسيخ نموذج الجوار البناء القائم على الثقة والاحترام المتبادل”.

وأضاف رئيس السلطة التنفيذية الإسبانية، أن “هذه الزيارة تسلط الضوء على إرادتنا المشتركة في مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية، سواء بالنسبة لإسبانيا أو المغرب”، مؤكدا أن علاقات بلاده مع المغرب “جارنا، صديقنا وشريكنا الاستراتيجي”، توجد في “أفضل مستوى لها منذ عقود”.

وقال “جددنا تأكيد عزمنا على المضي قدما في خارطة الطريق المعتمدة في العام 2022، والتي بفضلها أضحت علاقاتنا في أفضل حالاتها منذ عقود”.

واختتم رئيس الحكومة الإسبانية بالقول: “معا نريد أن نجعل تعاوننا أفضل نموذج للجوار البناء”.

من جهته، وصف وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، زيارة السيد سانشيز للمغرب بـ “المثمرة”.

وقال السيد ألباريس، الذي رافق السيد سانشيز خلال هذه الزيارة، في رسالة على منصة “إكس”: “نواصل إحراز تقدم في العلاقات الثنائية بين إسبانيا والمغرب، الشريك الاستراتيجي، وفي الصداقة الإسبانية-المغربية لصالح شعبينا”.

يذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، استقبل، اليوم بالقصر الملكي بالرباط، فخامة السيد بيدرو سانشيز، رئيس حكومة المملكة الإسبانية، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وتندرج هذه الزيارة في إطار استمرارية الدينامية التي أطلقتها المرحلة الجديدة للعلاقات الثنائية، والتي تم تدشينها منذ اللقاء بين صاحب الجلالة، أعزه الله، ورئيس الحكومة الإسبانية في أبريل 2022، والذي توج باعتماد البيان المشترك بين البلدين.

اقرأ أيضا

الدورة الرابعة للمعرض المغاربي للكتاب بوجدة استقطبت أزيد من 50 ألف زائر (مسؤول)

الأحد, 21 أبريل, 2024 في 21:42

أعلن مدير قطب التنمية بوكالة تنمية جهة الشرق، الكبير حنو، اليوم الأحد بوجدة، أن الدورة الرابعة للمعرض المغاربي للكتاب “آداب مغاربية”، استقطبت أزيد من 50 ألف زائر، من بينهم 6 آلاف طفل.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة الـ26).. الجيش الملكي يفوز على ضيفه المغرب الفاسي (3-1)

الأحد, 21 أبريل, 2024 في 21:16

فاز فريق الجيش الملكي على ضيفه المغرب الفاسي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، برسم الدورة الـ 26 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

مراكش.. تنظيم سباق 7 كيلومترات على الطريق للتشجيع على التبرع بالدم

الأحد, 21 أبريل, 2024 في 21:03

جرى، اليوم الأحد بمراكش، تنظيم النسخة الأولى من سباق 7 كيلومترات على الطريق من طرف جمعية النخيل لواهبي الدم، كمبادرة تضامنية وإنسانية تهدف إلى التشجيع على التبرع بالدم.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية