آخر الأخبار
تاج الدين الحسيني ..إرساء علاقات حسن الجوار هو السبيل الأمثل لتحقيق الإقلاع الاقتصادي المنشود في المنطقة العربية

تاج الدين الحسيني ..إرساء علاقات حسن الجوار هو السبيل الأمثل لتحقيق الإقلاع الاقتصادي المنشود في المنطقة العربية

الإثنين, 17 يونيو, 2019 إلى 17:05

القاهرة – أكد الأكاديمي والباحث السياسي المغربي محمد تاج الدين الحسيني، اليوم الاثنين بالقاهرة أن إرساء علاقات حسن الجوار ومراعاة عنصري الاندماج والتكامل، هو السبيل الأمثل لتحقيق الاقلاع الاقتصادي المنشود في المنطقة العربية.

وأضاف الحسيني في مداخلة خلال ندوة دولية نظمها البرلمان العربي، حول موضوع ” نحو بناء استراتيجية موحدة للتعامل مع دول الجوار الجغرافي”، أن “معالجة التفاوت التنموي الحاصل بين دول المنطقة، في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية لا تستقيم إلا بإرساء علاقات حسن جوار تراعي عنصري الاندماج والتكامل، باعتبار ذلك السبيل الأمثل لأي إقلاع تنموي حقيقي”.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين.. لجنة الداخلية تصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها

الثلاثاء, 7 يوليو, 2020 في 13:41

صادقت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، بالإجماع، على مشروع القانون رقم 42.20 بتغيير المرسوم بقانون رقم 2.20.292 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها.

اختبارات البكالوريا بجهة درعة تافيلالت تمر في أجواء تربوية جيدة

الثلاثاء, 7 يوليو, 2020 في 12:40

أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد الخاصة بالقطب العلمي والتقني والبكالوريا المهنية، تمر في “أجواء تربوية جيدة”.

11 قتيلا و1766 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي

الثلاثاء, 7 يوليو, 2020 في 11:53

لقي 11 شخصا مصرعهم وأصيب 1766 آخرون بجروح، إصابات 55 منهم بليغة، في 1270 حادثة سير، داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 29 يونيو المنصرم إلى 5 يوليوز الجاري.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading