آخر الأخبار
تازة.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات

تازة.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات

الأربعاء, 10 يوليو, 2024 - 20:42

تازة – نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بتازة، اليوم الأربعاء بالمنصة الإقليمية للشباب، لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات.

ويندرج هذا اللقاء التواصلي الإقليمي المنظم بشراكة مع المديرية الإقليمية للفلاحة والمديرية الإقليمية للصناعة التقليدية ومكتب تنمية التعاون، في إطار احتفال التعاونيات بيومها العالمي الذي يصادف السبت الأول من كل شهر يوليوز، تحت شعار “التعاونيات تبني مستقبلا أفضل للجميع.”.

وتضمن برنامج اللقاء تقديم عروض تناولت مختلف الصعوبات التي تواجهها التعاونيات المستفيدة من دعم برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، محور دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.”.

وتدارس هذا اللقاء الذي حمل شعار “الحصيلة، الإكراهات وفرص النهوض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني بإقليم تازة”، أيضا، الفرص والإمكانيات المتاحة للنهوض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالإقليم والاستفادة من دعم صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتم بهذه المناسبة، التي حضرها ممثلو التعاونيات والمستفيدين من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وغيرها من المصالح ذات الصلة، تسليط الضوء على الفرص التي تمنحها المبادرة لفائدة التعاونيات، وذلك في إطار تعزيز وتطوير الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على مستوى الإقليم. كما شكل هذا الاحتفال فرصة للتعاونيات لتبادل أفضل ممارساتها ومناقشة أحسن الوسائل للترويج لمنتجاتها وتسويقها.

وتكتسي هذه الأنشطة قيمة رمزية كبيرة تعكس الأهداف الجوهرية لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تضع التنمية المجالية في صميم اهتماماتها من خلال تنفيذ مشاريع متنوعة في مختلف المجالات لفائدة الشباب، إيمانا بدورهم الفعال في الرفع من مستوى التنمية البشرية عبر الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للساكنة المحلية.

وبالمناسبة، أكد رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم تازة عز الدين وكيلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مجالات التعاونيات المستفيدة متنوعة وتشمل خاصة الصناعة التقليدية والفلاحة والسياحة..

وأضاف أن البرنامج الثالث المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية موجه للشباب ويستهدف بالخصوص المواكبة المالية والتقنية وخلق فرص الشغل وتعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني..

من جهتها، أفادت صباح وقاف، مسيرة تعاونية “تازة كوب”، أن المساعدة التي تقدمها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أتاحت لها تجهيز ورشتها بالمعدات اللازمة للعمل بشكل جيد، مشيرة إلى أن المبادرة أتاحت للمستفيدين أيضا المشاركة في العديد من المعارض الوطنية لتسويق منتجاتهم..

وأضافت ان اللقاء شكل مناسبة للاستفادة من العروض التي همت طريقة تسيير التعاونيات خصوصا الجانب الإداري والمالي، وطرق تأسيس التعاونيات، وكيفية الحصول على الدعم المالي العمومي خاصة صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اقرأ أيضا

لجنة العدل والتشريع بمجلس المستشارين تصادق على تغيير بعض مقتضيات النظام الأساسي للوظيفة العمومية وعلى مشروع القانون المتعلق بالتعيين في المناصب العليا

السبت, 20 يوليو, 2024 في 15:31

صادقت لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس المستشارين، أمس الجمعة، بالإجماع على مشروع القانون التنظيمي رقم 30.24 يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 02.12 المتعلق بالتعيين في المناصب العليا تطبيقا لأحكام الفصلين 49 و92 من الدستور، ومقترح قانون يتعلق بتغيير وتتميم الظهير الشريف بشأن النظام الأساسي للوظيفة العمومية.

فاس: السيد صديقي يبرز الجهود المبذولة لتعزيز السيادة الغذائية بالمغرب

السبت, 20 يوليو, 2024 في 13:31

سلط وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، الجمعة بفاس، الضوء على الجهود الهامة المبذولة لتعزيز السيادة الغذائية بالمغرب.

السنغال.. مهمة متعددة القطاعات لنادي إفريقيا والتنمية

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 22:53

نظم نادي إفريقيا والتنمية لمجموعة التجاري وفا بنك، و”CBAO” السنغال و”Crédit du Sénégal”، اليوم الجمعة بدكار، مهمة متعددة القطاعات حول موضوع “الاستثمار في السنغال: الاستقرار وآفاق النفط والغاز في خدمة نمو مطرد”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية