آخر الأخبار
تتويج جامعة محمد الخامس بالرباط في المعرض الدولي “أسبوع الابتكار بإفريقيا”

تتويج جامعة محمد الخامس بالرباط في المعرض الدولي “أسبوع الابتكار بإفريقيا”

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 إلى 13:51

الرباط – تم تتويج جامعة محمد الخامس بالرباط “، بميداليتين ذهبيتين و بشهادة الماستر في الابتكار  و بجائزة دولية “مساهمة خاصة” خلال فعاليات المعرض الدولي “أسبوع الابتكار بإفريقيا، 2021 “.

وذكر بلاغ للجامعة  أن هذه التظاهرة، التي نظمت من 8 إلى 12 شتنبر الجاري من قبل الجمعية المغربية “أوفيد” (OFEED)، عرفت مشاركة 14 بلدا متنافسا من خلال تقديم 83 مشروعا.

وتم منح هذه الجوائز للبروفيسور عمور حسن من المدرسة المحمدية للمهندسين وفريقه (الركيك زكرياء وقرلي رضوان) عن مشاريعهم  التي تهم ابتكارات تتمحور حول الكشف عن سرطان الثدي ومحاربة الغش بالهاتف المحمول في مراكز الامتحانات.

كما تم تتويج جامعة محمد الخامس بالرباط من خلال جائزة التميز  الاستثنائية في الابتكار والريادة والتي سلمها أسبوع الابتكار بإفريقيا إلى رئيس هذه الجامعة السيد محمد غاشي.

 

اقرأ أيضا

دوري أبطال إفريقيا (إياب الدور التمهيدي الثاني) .. الرجاء الرياضي يتفوق على أويلرز الليبيري (2-0) ويتأهل إلى دور المجموعات

السبت, 23 أكتوبر, 2021 في 21:51

فاز فريق الرجاء الرياضي على ضيفه أويلرز الليبيري، بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم إياب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، ويتأهل إلى دور المجموعات.

المغرب تمكن من القضاء على مرض شلل الأطفال بفضل عملية التلقيح والتشخيص المبكر (خبراء)

السبت, 23 أكتوبر, 2021 في 20:46

أكد خبراء في مجال الصحة، اليوم السبت، أن المغرب تمكن من القضاء على مرض شلل الأطفال، وذلك بفضل عمليات التلقيح والتشخيص المبكر التي اعتمدها منذ عقود لمحاربة هذا المرض.

مراكش.. لقاء حول الأنكولوجيا الجزيئية والطب الدقيق

السبت, 23 أكتوبر, 2021 في 20:42

ينكب أخصائيون في الأنكولوجيا وتخصصات طبية تعنى بمعالجة الأمراض السرطانية، من المغرب وبلدان أخرى رائدة في هذا المجال، ما بين 20 و 23 أكتوبر، بمراكش، على مناقشة مواضيع تتعلق بـ “علم جينات السرطانات الوراثية”، و”علاج السرطان وتطوير الأدوية”، و”جينوم السرطان”، و”الطب الدقيق”.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading