تتويج جامعة محمد الخامس بالرباط في المعرض الدولي “أسبوع الابتكار بإفريقيا”

تتويج جامعة محمد الخامس بالرباط في المعرض الدولي “أسبوع الابتكار بإفريقيا”

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 إلى 13:51

الرباط – تم تتويج جامعة محمد الخامس بالرباط “، بميداليتين ذهبيتين و بشهادة الماستر في الابتكار  و بجائزة دولية “مساهمة خاصة” خلال فعاليات المعرض الدولي “أسبوع الابتكار بإفريقيا، 2021 “.

وذكر بلاغ للجامعة  أن هذه التظاهرة، التي نظمت من 8 إلى 12 شتنبر الجاري من قبل الجمعية المغربية “أوفيد” (OFEED)، عرفت مشاركة 14 بلدا متنافسا من خلال تقديم 83 مشروعا.

وتم منح هذه الجوائز للبروفيسور عمور حسن من المدرسة المحمدية للمهندسين وفريقه (الركيك زكرياء وقرلي رضوان) عن مشاريعهم  التي تهم ابتكارات تتمحور حول الكشف عن سرطان الثدي ومحاربة الغش بالهاتف المحمول في مراكز الامتحانات.

كما تم تتويج جامعة محمد الخامس بالرباط من خلال جائزة التميز  الاستثنائية في الابتكار والريادة والتي سلمها أسبوع الابتكار بإفريقيا إلى رئيس هذه الجامعة السيد محمد غاشي.

 

اقرأ أيضا

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وسفارة البرتغال بالمغرب تنظمان الاثنين المقبل ندوة حول حماية المحيطات

الجمعة, 20 مايو, 2022 في 19:49

تنظم مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، الإثنين المقبل بالرباط، بشراكة مع سفارة البرتغال بالمغرب، ندوة حول “مؤتمر الأمم المتحدة 2022 حول المحيطات: أي أدوار للعلوم والابتكار في المغرب وإفريقيا ؟”.

المغرب يقدم مختبرا للغات الحية هبة للأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية

الجمعة, 20 مايو, 2022 في 18:44

قام المغرب بتسليم هبة للأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية عبارة عن مختبر للغات الحية مقدمة من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج .

نائب أوروبي إسباني يعرب عن قلقه إزاء “الإشكالية المتنامية” للهجرة غير الشرعية جزائرية المصدر

الجمعة, 20 مايو, 2022 في 18:39

حذر النائب الأوروبي الإسباني، خوسي رامون باوزا، اليوم الجمعة، من “الإشكالية المتنامية” المتعلقة بوصول قوارب صغيرة تقل مهاجرين غير شرعيين قادمين من الجزائر إلى السواحل الإسبانية، لاسيما سواحل جزر البليار.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي