• Accueil
آخر الأخبار
ترامب يعلن اتفاق سلام “تاريخي” بين الإمارات العربية وإسرائيل

ترامب يعلن اتفاق سلام “تاريخي” بين الإمارات العربية وإسرائيل

الخميس, 13 أغسطس, 2020 إلى 19:27

واشنطن – أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، أن إسرائيل والإمارات العربية المتحدة توصلتا إلى اتفاق سلام “تاريخي”.

وفي إطار الاتفاق، “ستعلق” إسرائيل مشاريع ضم بعض الأجزاء من الضفة الغربية، وفق بيان مشترك بين إسرائيل والإمارات العربية والولايات المتحدة، نشره ترامب بحسابه في تويتر.

وقال الرئيس الأمريكي للصحفيين في البيت الأبيض إنه أجرى اتصالا مع قائدي البلدين اللذين اتفقا على تبادل السفارات والسفراء و”بدء التعاون على جميع المستويات”.

وجاء في البيان المشترك أن “هذا الإنجاز الدبلوماسي التاريخي سيعزز السلام في منطقة الشرق الأوسط ويشهد على الدبلوماسية الجريئة ورؤية القادة الثلاثة”، مضيفا أن “البلدان الثلاثة تواجه العديد من التحديات المشتركة وستستفيد بشكل متبادل من الإنجازات التاريخية الحالية”.

وكشف الرئيس الأمريكي أن قادة البلدان الثلاثة سيوقعون الاتفاق في حفل بالبيت الأبيض خلال الأسابيع المقبلة.

وصف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في بيان، الاتفاق بأنه “إنجاز مهم” بالنسبة للبلدين و”يعكس رؤيتهما الإقليمية المشتركة لمنطقة مندمجة اقتصاديا”.

وتابع بومبيو أن “هذا يبرهن أيضا على التزامهما بمواجهة التهديدات المشتركة كبلدين صغيرين لكن قويين”.

 

 

اقرأ أيضا

الدار البيضاء .. موظف شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد خطير

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 21:52

اضطر مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة للدارجين بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، لاستعمال سلاحه الوظيفي، مساء اليوم السبت، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، من ذوي السوابق القضائية، والذي كان في حالة اندفاع قوية، وعرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

البطولة الوطنية الاحترافية.. حسنية أكادير يفوز على ضيفه اتحاد الفتح الرياضي 2-1

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 21:49

فاز فريق حسنية أكادير على ضيفه فريق اتحاد الفتح الرياضي بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم مؤجل الدورة ال26 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

الأمم المتحدة .. المغرب يدعو إلى مضاعفة الجهود لتخطي أزمة (كوفيد-19) وتحقيق أجندة التنمية

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 20:11

حث المغرب، أمام الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، المجتمع الدولي على مضاعفة الجهود لتخطي أزمة (كوفيد-19)، والأزمات السابقة التي فاقمتها، وكذا إعادة التفكير في الخطط الرامية لتحقيق أجندة التنمية المستدامة.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading