تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات السيد العثماني ببرازيليا

تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات السيد العثماني ببرازيليا

الخميس, 19 سبتمبر, 2013 إلى 12:29

برازيليا- أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني، أمس الأربعاء ببرازيليا، مباحثات مع نائب رئيس الجمهورية الفدرالية ميشال تيمر، ووزير العلاقات الخارجية لويز ألبرتو فيغيريدو، تمحورت حول تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.وقال السيد العثماني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن زيارة العمل هذه تتوخى تقييم واقع العلاقات الثنائية مع الشركاء البرازيليين على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية، وبحث سبل تطويرها، منوها بكون “العلاقات بين البلدين شهدت تحسنا متزايدا منذ زيارة جلالة الملك محمد السادس للبرازيل سنة 2004”.

وأشار إلى أن البرازيل تعد الشريك الاقتصادي الأول في أمريكا الجنوبية وثالث زبون للمغرب في العالم.

وتمحورت المباحثات مع المسؤولين البرازيليين حول سبل إعطاء دفعة جديدة للاستثمارات البرازيلية والنهوض بالسياحة في المغرب.

اقرأ أيضا

جهة مراكش آسفي .. انطلاق امتحانات البكالوريا وسط تدابير استثنائية

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 12:08

انطلقت، اليوم الجمعة بمختلف أقاليم جهة مراكش آسفي، امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة البكالوريا (دورة 2020)، وذلك وسط تدابير اتخذتها المصالح التعليمية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

فرنسا.. استقالة الحكومة، واسم رئيس الوزراء الجديد سيعرف في الساعات القليلة القادمة

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 11:38

أعلنت الرئاسة الفرنسية أن رئيس الوزراء، إدوارد فيليب قدم، صباح اليوم الجمعة، استقالة حكومته إلى رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون الذي قبلها.

أزيد من 32 ألف مترشح يجتازون امتحانات البكالوريا بجهة بني ملال-خنيفرة

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 11:25

توجه أزيد من 32 ألف مترشح في جهة بني ملال خنيفرة اليوم الجمعة لاجتياز الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا (دورة 2020).
وفتحت مراكز الامتحان ، على الساعة الثامنة من صباح اليوم، في ظل إجراءات استثنائية تهدف ضمان أقصى درجات الوقاية من تفشي جائحة كورونا. وتم تهيئة أقسام مخففة من عشرة تلاميذ لاستقبال المترشحين وفي بعض المراكز تم فتح قاعات رياضية ومدرجات جامعية.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading