آخر الأخبار
تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي تتكون من أربعة عناصر من بينهم شقيق أحد المقاتلين في صفوف “داعش”

تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي تتكون من أربعة عناصر من بينهم شقيق أحد المقاتلين في صفوف “داعش”

الثلاثاء, 7 يوليو, 2020 إلى 8:05

الرباط – أفاد بلاغ لوزارة الداخلية أنه في إطار استمرار الجهود للتصدي للشبكات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار المملكة، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، من تفكيك خليه إرهابية، اليوم الثلاثاء، بمدينة الناظور والضواحي، تتكون من أربعة عناصر تتراوج أعمارهم ما بين 21 و 26 سنة، من بينهم شقيق أحد المقاتلين في صفوف “داعش” .

وأضاف البلاغ أن الأبحاث الأولية تفيد أن أفراد هذه الخلية الموالين لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” قرروا تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف مواقع حساسة بالمملكة.

وأشار إلى أن الموقوفين كانوا على صلة وثيقة بأفراد الخلية الإرهابية الحاملة لمشاريع إرهابية والتي تم تفكيكها بتاريخ 4 /12 / 2019 في إطار تعاون أمني مشترك بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية.

وخلص البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

اقرأ أيضا

ودية المغرب/الباراغواي.. “نسعى إلى تحقيق الانتظام حتى يتسنى لنا بلوغ سرعتنا القصوى” (الركراكي)

الإثنين, 26 سبتمبر, 2022 في 20:38

أكد مدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، اليوم الاثنين بإشبيلية، أن أسود الأطلس “يسعون إلى تحقيق الانتظام” في العطاء خلال المباراة الودية التي سيواجهون فيها منتخب الباراغواي، يوم غد الثلاثاء، وذلك بعد الأداء الجيد الذي بصموا عليه يوم الجمعة الماضي ضد الشيلي.

تعزيز علاقات الصداقة وتبادل التجارب، محور مباحثات السيد الطالبي العلمي مع وفد برلماني أردني

الإثنين, 26 سبتمبر, 2022 في 19:40

شكّل تعزيز علاقات الصداقة والأخوة البرلمانية وتبادل الخبرات والتجارب والدفع بالعلاقات الثنائية، محور مباحثات أجراها رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، اليوم الإثنين بالرباط، مع السيد محجم الصقور رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول المغرب العربي بمجلس النواب الأردني والنائبين المهندس طلال النسور وعبد الله عواد.

السيدة مزور.. المغرب منخرط في تعزيز الممارسات الفضلى في مجال الخدمات الرقمية

الإثنين, 26 سبتمبر, 2022 في 19:31

أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، اليوم الاثنين، بمراكش، أن المغرب منخرط بقوة في تعزيز الممارسات الفضلى في مجال الخدمات الرقمية، بهدف تحسين مناخ الأعمال والتنافسية بين الفاعلين الاقتصاديين، لما فيه خدمة للتجارة الدولية.


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي