آخر الأخبار
تفكيك خلية إرهابية موالية ل”داعش” تتكون من ثلاثة عناصر ينشطون بمدينة القنيطرة (وزارة الداخلية)

تفكيك خلية إرهابية موالية ل”داعش” تتكون من ثلاثة عناصر ينشطون بمدينة القنيطرة (وزارة الداخلية)

الثلاثاء, 11 ديسمبر, 2018 - 9:17

 

الرباط – في إطار العمليات الاستباقية للتصدي للتهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، بناءا على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك خلية إرهابية موالية ل”داعش”، اليوم الثلاثاء، تتكون من ثلاثة عناصر تتراوح أعمارهم بين 21 و31 سنة، ينشطون بمدينة القنيطرة.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن الأبحاث الأولية تفيد أن المشتبه فيهم انخرطوا في أعمال الإشادة والدعاية لفائدة “داعش” بالموازاة مع التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية بالمملكة، تماشيا مع الأجندة التخريبية لهذا التنظيم الإرهابي.

كما تفيد المعطيات المتوفرة، حسب المصدر ذاته، أن أحد الموقوفين حاول الالتحاق بصفوف “داعش” سواء بالساحة السورية-العراقية أو بفصائله الناشطة بغرب إفريقيا، قبل أن يقرر القيام بعملية إرهابية نوعية بالمغرب بتنسيق مع باقي أفراد هذه الخلية.

وأشار البلاغ إلى أن هذا الأخير كان أيضا على اتصال دائم بأحد العناصر المتشددة الذي تم إيقافه بتاريخ 9 نونبر الماضي بأيت ملول، تورط بمعية عنصر آخر في التخطيط لتنفيذ مشاريع إرهابية خطيرة بالمملكة.

وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة، يضيف البلاغ، فور انتهاء البحث الذي يجري معهم وفق الشروط والضوابط القانونية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 

اقرأ أيضا

المنتخب الوطني لكرة القدم .. ممتن للعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية في الاهتمام بمواهب الخارج (إلياس بنصغير)

الإثنين, 18 مارس, 2024 في 22:10

عبر لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وموناكو الفرنسي، إلياس بنصغير، عن سعادته بالالتحاق بالمنتخب الوطني، منوها بالعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من حيث الاهتمام بالمواهب الكروية المغربية في الخارج.

الطريق السيار بني ملال-فاس/مكناس .. إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات

الإثنين, 18 مارس, 2024 في 20:08

تم إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات الخاصة بمشروع الطريق السيار الذي يربط بين بني ملال وفاس ومكناس، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تسريع التنمية السوسيو-اقتصادية والسياحية بمناطق وسط-شرق المملكة.

الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم يعد “شرفا كبيرا” (إبراهيم دياز)

الإثنين, 18 مارس, 2024 في 20:01

أكد لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وريال مدريد الإسباني، إبراهيم دياز، اليوم الاثنين بسلا، أن الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني المغربي يعد “شرفا كبيرا”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية