آخر الأخبار
تكثيف التنسيق في مختلف المحافل البرلمانية في صلب مباحثات السيد بن شماش مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي

تكثيف التنسيق في مختلف المحافل البرلمانية في صلب مباحثات السيد بن شماش مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي

الجمعة, 15 مارس, 2019 إلى 10:19

الرباط – أجرى رئيس مجلس المستشارين السيد حكيم بن شماش، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي السيد حسن كريم الكعبي وعدد من البرلمانيين العراقيين، تمحورت حول تكثيف التنسيق في مختلف المحافل البرلمانية.

وحسب بلاغ لمجلس المستشارين فقد دعا السيد بن شماش، خلال هذا اللقاء، إلى بلورة مشاريع وبرامج عمل مشتركة من خلال تبادل الخبرات وتقاسم التجارب وتكثيف التنسيق والتشاور في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما أبرز رئيس مجلس المستشارين، بالمناسبة، عمق ومتانة علاقات الأخوة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية العراق، معبرا عن تهانئه للوفد البرلماني العراقي على عودة الأمن والاستقرار إلى العراق، ومؤكدا ثقته في أن ” القيادة العراقية الحالية قادرة على تجاوز التحديات، وكسب الرهانات، واستشراف آفاق المستقبل الواعد “.

وجدد السيد بن شماش، حسب البلاغ، التأكيد على ” رفض المغرب لكل أشكال التدخل الخارجي التي من شأنها المساس بوحدة وسيادة دولة العراق على أراضيها “.
من جهته، أشاد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي بالعلاقات الطيبة والتاريخية التي تجمع بلاده بالمغرب، ومعربا عن تقدير بلاده الخاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس لما يقوم به من دعم للشعوب العربية في قضاياها العادلة بما فيها العراق.

كما استعرض المسؤول البرلماني العراقي الوضع الداخلي الحالي لبلده، مؤكدا أن عملية إعادة الإعمار والبناء مسألة ملحة ومستعجلة، تستدعي تعاون مختلف الدول العربية من أجل تحقيقها، ومشددا على أن ” بلاده ترفض أي مساس بوحدة الدول وسيادتها على ترابها “.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء ..التجمع المهني للمعلنين المغاربة يكشف عن رؤيته الجديدة 2022

الأربعاء, 22 مايو, 2019 في 21:17

استعرض التجمع المهني للمعلنين المغاربة، مساء أمس الثلاثاء في الدار البيضاء ، الخطوط العريضة لرؤيته 2022 ،والتي تهدف إلى تعزيز موقعه كممثل وحيد للمعلنين.

تحيين الدراسة الوطنية للتنوع البيولوجي سيتيح إعداد استراتيجية ما بعد 2020 بناء على معطيات محينة

الأربعاء, 22 مايو, 2019 في 17:53

أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، السيدة نزهة الوافي، اليوم الأربعاء بالرباط، أنه سيتم تحيين الدراسة الوطنية للتنوع البيولوجي، وتقييم النظم الايكولوجية حتى يتسنى إعداد استراتيجية ما بعد 2020 بناء على معطيات محينة، بتشارك مع جميع المتدخلين وبدعم من التعاون الدولي.

عصبة الأبطال الإفريقية( النهاية-ذهاب) .. إقبال كبير للظفر بالتذاكر بالدار البيضاء

الأربعاء, 22 مايو, 2019 في 16:34

تشهد مدينة الدار البيضاء إقبالا كبيرا على نقط البيع للحصول على التذاكر الثمينة لحضور العرس الكروي الهام المتمثل في مباراة (النهاية / ذهاب) الخاصة بعصبة الأبطال الإفريقية، التي ستجمع الجمعة المقبل بالرباط، فريقي الوداد البيضاوي وحامل اللقب الترجي التونسي.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading