آخر الأخبار
تكثيف التنسيق في مختلف المحافل البرلمانية في صلب مباحثات السيد بن شماش مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي

تكثيف التنسيق في مختلف المحافل البرلمانية في صلب مباحثات السيد بن شماش مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي

الجمعة, 15 مارس, 2019 إلى 10:19

الرباط – أجرى رئيس مجلس المستشارين السيد حكيم بن شماش، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي السيد حسن كريم الكعبي وعدد من البرلمانيين العراقيين، تمحورت حول تكثيف التنسيق في مختلف المحافل البرلمانية.

وحسب بلاغ لمجلس المستشارين فقد دعا السيد بن شماش، خلال هذا اللقاء، إلى بلورة مشاريع وبرامج عمل مشتركة من خلال تبادل الخبرات وتقاسم التجارب وتكثيف التنسيق والتشاور في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما أبرز رئيس مجلس المستشارين، بالمناسبة، عمق ومتانة علاقات الأخوة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية العراق، معبرا عن تهانئه للوفد البرلماني العراقي على عودة الأمن والاستقرار إلى العراق، ومؤكدا ثقته في أن ” القيادة العراقية الحالية قادرة على تجاوز التحديات، وكسب الرهانات، واستشراف آفاق المستقبل الواعد “.

وجدد السيد بن شماش، حسب البلاغ، التأكيد على ” رفض المغرب لكل أشكال التدخل الخارجي التي من شأنها المساس بوحدة وسيادة دولة العراق على أراضيها “.
من جهته، أشاد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي بالعلاقات الطيبة والتاريخية التي تجمع بلاده بالمغرب، ومعربا عن تقدير بلاده الخاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس لما يقوم به من دعم للشعوب العربية في قضاياها العادلة بما فيها العراق.

كما استعرض المسؤول البرلماني العراقي الوضع الداخلي الحالي لبلده، مؤكدا أن عملية إعادة الإعمار والبناء مسألة ملحة ومستعجلة، تستدعي تعاون مختلف الدول العربية من أجل تحقيقها، ومشددا على أن ” بلاده ترفض أي مساس بوحدة الدول وسيادتها على ترابها “.

اقرأ أيضا

الدورة الثالثة لمهرجان “المحيطات”: الصويرة تحتفي بركوب الأمواج وحماية الساحل مابين 21 و23 مارس الجاري

الأربعاء, 20 مارس, 2019 في 10:17

تحتضن مدينة الصويرة، خلال الفترة مابين 21 و23 مارس الجاري، الدورة الثالثة من مهرجان “المحيطات”، الذي يحتفي بثقافة ركوب الأمواج والبيئة، وذلك بمبادرة من المعهد الفرنسي بالمدينة.

طنجة: حجز 6.915 قرص مهلوس و80 غراما من مخدر الكوكايين

الثلاثاء, 19 مارس, 2019 في 23:46

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الثلاثاء، من حجز 6.915 قرص مهلوس وحوالي 80 غراما من مخدر الكوكايين بحوزة شخصين يشتبه في تورطهما في الحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

الدار البيضاء .. انطلاق الملتقى الدولي لمهنيي المطعمة والحلويات والمواد الغذائية والصناعة الفندقية (كريماي)

الثلاثاء, 19 مارس, 2019 في 22:43

انطلقت اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، فعاليات دورة 2019 للملتقى الدولي لمهنيي المطعمة والحلويات والمواد الغذائية والصناعة الفندقية (كريماي)، الذي ينظم إلى غاية 22 مارس الجاري .

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading