آخر الأخبار
تمويل الدراسة .. بنك إفريقيا يطلق حلولا جديدة

تمويل الدراسة .. بنك إفريقيا يطلق حلولا جديدة

الأربعاء, 16 سبتمبر, 2020 إلى 18:00

الدار البيضاء – أعلن بنك إفريقيا ( Bank of Africa )، اليوم الأربعاء ، أنه أطلق مجموعة من الحلول التمويلية الخاصة بالدراسة ، وذلك من أجل تشجيع الأسر والطلبة خلال الموسم الدراسي 2020/ 2021 ، وفي إطار مواصلة العمل بالتدابير التي اتخذها البنك لدعم زبنائه في هذه الظرفية الاستثنائية المتعلقة بانتشار كوفيد 19 .

وأوضح بنك إفريقيا ، في بلاغ له، أن البنك وضع رهن إشارة زبنائه مجموعة من التدابير الاستثنائية ، والتي تمت دراستها بشكل يسمح لهؤلاء الزبناء بدخول مدرسي خال من الإكراهات المالية، مشيرا إلى أن هذه التدابير تتعلق بعروض تمويلية خاصة بالدراسة ما قبل فترة البكالوريا ، وكذلك ما تعلق بالدراسات العليا سواء في المغرب أو الخارج .

وحسب البنك فقد تم في هذا السياق اقتراح عروض بنسب فائدة تفضيلية ، مع الإعفاء من الرسوم الخاصة بالملف الإدارية حتى 30 نونبر 2020 .

وأوضح البنك أن العرض الأول يتعلق بوضع رهن إشارة الزبناء قرضا يصل إلى 70 ألف درهم ، والذي يتيح لهم إمكانية تمويل تكاليف الدراسة بالنسبة لأبنائهم من الحضانة حتى البكالوريا .

أما بخصوص تمويل الدراسات العليا في المغرب ، فإن البنك يقترح عرض” قرض التعليم / “le crédit Enseignement ) ، والذي يمنح من خلاله قرضا يصل إلى 250 ألف درهم (50 ألف درهم / سنة دراسية ) . ويوجه هذا القرض لتمويل تكاليف الدراسة في معاهد التعليم العليا الخاصة المعترف بها من قبل الدولة .

ويتعلق الأمر أيضا بعرض “قرض التعليم + التكميلي / “crédit Enseignement+ Complémentaire) ، والذي يهدف إلى تمويل ما تبقى من تكاليف الدراسية ( فوق 50 ألف درهم ).

وفيما يتعلق بالخارج ، يقترح البنك عرض ” قرض الدراسة في الخارج “، والذي يضع رهن إشارة الطلبة الراغبين في متابعة دراساتهم العليا بالخارج قرضا قدره 200 ألف درهم .

وخلص البلاغ إلى أن البنك ، الذي يولي مكانة استراتيجية للابتكار في الشق المتعلق بالعروض التمويلية ، ويحرص على إقامة علاقة قرب مع جميع فئات الزبناء ، مع مواكبتهم خلال هذه الظرفية الاستثنائية من خلال عروض على المقاس تتناسب مع احتياجاتهم ، يجسد بذلك التزاما قويا ، ويكرس مكانته كبنك يتوجه نحو المستقبل .

اقرأ أيضا

أشرف حكيمي .. نجم جديد في سماء الدوري الإيطالي

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 في 13:00

يدشن اللاعب الدولي المغربي ، أشرف حكيمي ، تجربة كروية جديدة كنجم في سماء الدوري الإيطالي مع نادي إنتير ميلان، الذي يسعى إلى وضع حد لهيمنة فريق يوفنتوس والظفر بالبطولة للمرة الأولى منذ عام 2010.

السياحة بفاس مكناس : المهنيون يستعدون لما بعد كوفيد 19

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 في 12:28

انخرط الفاعلون في القطاع السياحي على صعيد جهة فاس مكناس في مسار الاعداد لاستئناف أنشطة القطاع الذي تضرر بقوة جراء كوفيد 19.

أربعة أسئلة لفاطمة أبو علي، رئيسة الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 في 12:26

تتحدث السيدة فاطمة أبو علي، التي صادق مجلس الحكومة مؤخرا على تعيينها رئيسة للوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء، عن إحداث هذه الهيأة ودورها في تخليق الممارسة الرياضية والتصدي لظاهرة استعمال المواد المنشطة في المجال الرياضي والتحسيس بمخاطرها على صحة الرياضيين.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading