آخر الأخبار
تنصيب الرئيس ديوماي فاي: دعوة جلالة الملك تعكس متانة أواصر الأخوة بين السينغال والمغرب (باحث سنغالي)

تنصيب الرئيس ديوماي فاي: دعوة جلالة الملك تعكس متانة أواصر الأخوة بين السينغال والمغرب (باحث سنغالي)

الثلاثاء, 2 أبريل, 2024 - 21:02

دكار – أكد الباحث السنغالي، ماسامبا غاي، اليوم الثلاثاء، أن دعوة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لحضور حفل تنصيب الرئيس السنغالي المنتخب باسيرو ديوماي فاي، تعكس متانة أواصر الصداقة والأخوة العريقة القائمة بين السنغال والمغرب.

ويعد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قائد الدولة الوحيد من خارج المنطقة، الذي تمت دعوته لحضور حفل تنصيب الرئيس السنغالي المنتخب، والذي مثل جلالتَه فيه رئيسُ الحكومة، عزيز أخنوش.

وقال غاي، الخبير في العلاقات بين المغرب وإفريقيا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الدعوة لحضور حفل التنصيب تشهد على قوة التعاون ومتانة أواصر الصداقة والأخوة القائمة بين السينغال والمغرب، والمتسمة بالاستدامة.

وأضاف أن الروابط الثقافية والاقتصادية والسياسية القوية، والروحية على وجه الخصوص، “متينة وتتخطى الزمن والحكومات والرجال”.

وأكد الباحث السنغالي أن المملكة المغربية تعد ملاذا روحيا مرجعيا للسنغال ولغرب إفريقيا عامة، وقوة اقتصادية تبذل كل ما في وسعها لتقاسم فرصها التنموية مع باقي دول القارة.

يشار إلى أن زيارة السيد أخنوش إلى السنغال، مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، جاءت بتعليمات سامية من جلالة الملك.

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.