تنغير .. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تشجع المقاولات الشابة

تنغير .. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تشجع المقاولات الشابة

السبت, 21 مايو, 2022 إلى 13:36

تنغير  – تعمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على مستوى إقليم تنغير، على تشجيع ودعم المبادرات الشبابية التي تروم إحداث المشاريع المدرة للدخل والمحدثة لمناصب الشغل.

وتهدف هذه المساعدات إلى دعم الأعمال المبدعة والمبتكرة لهؤلاء الشباب، الذين يحذوهم طموح كبير من أجل تحقيق الأهداف الاستثمارية التي يطمحون إليها، والمساهمة في تنمية محيطهم الاقتصادي والاجتماعي.

وتبذل مجهودات من أجل الرفع من مردودية هذه المبادرات التي ترى النور بفضل المساعدات المادية والمواكبة التقنية والتوجيه الميداني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم.

وفي هذا الصدد، قال السيد محمد رفقي، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم تنغير، إن الإقليم شهد إنجاز العديد من المشاريع الشبابية، وذلك بفضل الدعم المالي والتقني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

وشدد السيد رفقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا البرنامج يشكل، من دون أدنى شك، آلية مهمة لتحفيز الشباب على التطور والمساهمة في إعطاء دينامية جديدة سوسيو-اقتصادية بالإقليم.

وقد أدت التدخلات التي قامت بها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتنغير إلى بروز مشاريع لشباب المنطقة، أثمرت عدة نتائج همت، على الخصوص، خلق مقاولات طموحة وتوفير العديد من مناصب الشغل.

ومن بين المشاريع التي رأت النور في إطار عمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تنغير، مشروع وحدة لصناعة الحلويات من نوع “المادلين”، والذي تم إحداثه وسط المدينة ويستقطب يدا عاملة من المنطقة.

وجرى تجهيز هذه الوحدة، التي رأت النور بفضل العمل الذي تقوم به المبادرة من أجل تشجيع الشباب على خلق مقاولاتهم الخاصة التي تناسب تكوينهم وطموحاتهم، بتكلفة إجمالية تصل إلى أكثر من 110 آلاف درهم.

وتم تمويل المشروع، الذي أقيم بحي تجماصت بالجماعة الحضرية تنغير، برسم سنة 2021 وفي إطار برنامج دعم ريادة الأعمال.

وفي هذا الإطار، عبر السيد عمري تيكو، الذي يدير هذه الوحدة، عن ارتياحه للدعم الذي قدمته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود في منطقة تحتاج إلى مثل هذه المبادرات الواعدة.

وأكد أن حلويات “المادلين” تجد إقبالا كثيفا من قبل المستهلكين، لاسيما أنها تصنع بالطريقة المغربية المشهورة، مشيرا إلى أن هناك طموحا كبيرا لتوسيع مجال هذا المشروع والرفع من مردوديته لكي يتم تسويق المنتوج على أوسع نطاق.

وأبرز أن “الطلبيات كثيرة جدا، وبالتالي هناك فرصة للتطور”، مشددا على ضرورة تطوير المشروع، من خلال تجهيزه ببعض المعدات وتوفير وسائل للنقل والتسويق.

 

اقرأ أيضا

المبلغ الجاري للقروض البنكية بلغ 985,2 مليار درهم في متم ماي 2022 (بنك المغرب)

الإثنين, 4 يوليو, 2022 في 15:41

أفاد بنك المغرب بأن المبلغ الجاري للقروض البنكية بلغ 985,2 مليار درهم، خلال الخمسة أشهر الأولى من سنة 2022، بارتفاع سنوي نسبته 3,6 في المائة.

الرباط .. إطلاق دورة تكوينية إقليمية بعنوان ” مدرسة تدبير حالات الطوارئ النووية “

الإثنين, 4 يوليو, 2022 في 15:37

أطلقت الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي (أمسنور)، اليوم الاثنين بالرباط، دورة تكوينية إقليمية بعنوان ” مدرسة تدبير حالات الطوارئ النووية “.

الانتقال الطاقي .. ضرورة تعزيز إنتاج المعادن الأساسية (مركز)

الإثنين, 4 يوليو, 2022 في 15:22

أكد الباحث البارز بمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد، إيف جيغوريل، على ضرورة تعزيز إنتاج بعض المعادن الأساسية من أجل إنجاح الانتقال الطاقي على المستوى العالمي.


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي