آخر الأخبار
تنمية بشرية.. أزيد من 3.5 مليون درهم لدعم مشاريع تحسين الدخل والاندماج الاقتصادي للشباب بإقليم العيون

تنمية بشرية.. أزيد من 3.5 مليون درهم لدعم مشاريع تحسين الدخل والاندماج الاقتصادي للشباب بإقليم العيون

الثلاثاء, 28 مارس, 2023 - 17:46

العيون – صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالعيون، اليوم الثلاثاء، بالإجماع، على تخصيص ما مجموعه 3 ملايين و532 ألف درهم لتحسين الدخل والاندماج الاقتصادي للشباب، في إطار البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وسيستفيد من هذا الدعم، الذي صادقت عليه اللجنة خلال اجتماع ترأسه والي جهة العيون – الساقية الحمراء عامل إقليم العيون عبد السلام بكرات، حوالي 38 مشروعا، من أجل دعم مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وريادة الأعمال، ومواكبة المشاريع التي تم إعدادها من طرف الشباب حاملي هذه المشاريع.

وتتوزع هذه المشاريع، التي تندرج في إطار برنامج تحسين الدخل والاندماج الاقتصادي للشباب، على 9 مشاريع في إطار المحور المتعلق بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بلغت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها حوالي 865 ألف درهم، و29 مشروعا تتعلق بمحور ريادة الأعمال، رصد لها مبلغ يقدر بأزيد من مليونين و667 ألف درهم.

وفي ختام هذا الاجتماع، قام السيد بكرات بتسليم مفاتيح حافلتين للنقل المدرسي لفائدة جماعة فم الواد، في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، المحور المتعلق بدعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، بكلفة إجمالية قدرها 700 ألف درهم.

وستساهم هذه المبادرة، التي سيستفيد منها 127 تلميذا وتلميذة، في تعزيز أسطول النقل المدرسي على مستوى هذه الجماعة، ودعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.

اقرأ أيضا

الدورة ال19 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم.. دورة أخرى تحت شعار التنوع والاحتفال (السيد أحيزون)

الأحد, 26 مايو, 2024 في 21:35

أكد رئيس جمعية مغرب الثقافات، ورئيس مهرجان موازين – إيقاعات العالم، عبد السلام أحيزون، أن الدورة ال19 من المهرجان التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 21 إلى 29 يونيو المقبل، ترفع شعار التنوع والاحتفال عبر الموسيقى.

الدورة السادسة لـ”جوائز مغاربة العالم”.. تتويج عدد من مغاربة العالم من مختلف الآفاق بمراكش

الأحد, 26 مايو, 2024 في 14:28

تم، مساء أمس السبت بمراكش، الإحتفاء بعدد من مغاربة العالم، من ذوي المسارات الملهمة والاستثنائية، وذلك بمناسبة الدورة السادسة لـ”جوائز مغاربة العالم”.

جنيف.. مديرة الصحة العالمية لشرق المتوسط تشيد بالرؤية الملكية لتحقيق السيادة الصحية

السبت, 25 مايو, 2024 في 21:23

أشادت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، حنان بلخي، اليوم السبت بجنيف، بالرؤية الملكية الرامية إلى تحقيق السيادة الصحية بالمغرب.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية