توزيع جوائز النسخة الثالثة للجائزة الوطنية لحماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي

توزيع جوائز النسخة الثالثة للجائزة الوطنية لحماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي

الخميس, 19 ديسمبر, 2019 إلى 22:57

الرباط – نظمت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، اليوم الخميس بالرباط، حفل توزيع جوائز النسخة الثالثة للجائزة الوطنية للتحسيس بحماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي “كون على بال”.

وتستهدف هذه الجائزة، التي نظمت دورتها الثالثة بدعم من الاتحاد الأوروبي، مستخدمي الإنترنت المغاربة بالأساس، وذلك من أجل تحسيسهم بأهمية حماية حياتهم الخاصة على الشبكة العنكبوتية، حيث طلب من المشاركين في هذه المسابقة إنتاج أشرطة “فيديو” قصيرة تروم تحسيس وتوعية المجتمع المغربي حول حماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي.

ومنحت جائزة لجنة التحكيم إلى الشاب جواد أحسيني من الريش عن “الفيديو” القصير الذي يحذر من مخاطر ولوج شبكة (فايسبوك) إلى المعطيات ذات الطابع الشخصي ومشاركتها على خادمها الإلكتروني، في حين عادت جائزة الجمهور إلى الشاب مروان الجواي، الذي قام بتصوير “فيديو” مع شابين آخرين من مدينة مراكش، وذلك بهدف التحسيس حول المخاطر الأمنية لحماية السرية على الإنترنت بشكل عام والمعطيات بشكل خاص.

اقرأ أيضا

محاولة اقتحام مهاجرين غير شرعيين للسياج الحديدي لمليلية: تورط أيادي مافيا خفية (صحيفة إيفوارية)

الأحد, 3 يوليو, 2022 في 9:35

كتبت صحيفة “لوبوان سور” الإيفوارية أنه لا يمكن أن تكون المحاولة الأخيرة للاقتحام الجماعي من قبل مهاجرين غير شرعيين للسياج الحديدي على مستوى إقليم الناظور من قبيل الصدفة.

هجرة.. وسائل إعلام أوروبية تسلط الضوء على المقاربة الإنسانية التي ينهجها المغرب

الأحد, 3 يوليو, 2022 في 9:26

سلطت وسائل إعلام أوروبية الضوء على المقاربة الإنسانية، الشمولية والمسؤولة التي ينهجها المغرب بشأن قضية الهجرة، مبرزة جهود المملكة المعروفة والمعترف بها في تدبير هذه الظاهرة والتصدي للاتجار في البشر.

هجرة غير شرعية.. المغرب يواجه “وضعا معقدا للغاية” (وزير إسباني)

الأحد, 3 يوليو, 2022 في 4:22

أكد وزير الإدماج والأمن الاجتماعي والهجرة الإسباني، خوسي لويس إسكريفا، أن المغرب يواجه “وضعا معقدا للغاية” في مواجهة مافيات الهجرة غير الشرعية والتحكم في تدفقات الهجرة.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي