• Accueil
آخر الأخبار
توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري ونظيرتها الإيفوارية

توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري ونظيرتها الإيفوارية

الثلاثاء, 22 سبتمبر, 2020 إلى 18:03

الرباط – وقعت رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، السيدة لطيفة أخرباش، ورئيس الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري للكوت ديفوار، السيد روني بورغوان، اليوم الثلاثاء، اتفاقية شراكة وتعاون بين الهيأتين.

وأبرزت السيدة لطيفة أخرباش والسيد روني بورغوان ،خلال حفل توقيع نظم عن بعد وبالتزامن، بالرباط وأبيدجان، بحضور كل من بنعيسى عسلون، المدير العام للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، و نرجس الرغاي،و جعفر الكنسوسي، وعلي البقالي الحسني، وفاطمة برودي ،وبديعة الراضي، الأعضاء بالمجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، أهمية التشاور بين الهيأتين داخل الشبكات الإقليمية والدولية لهيئات تقنين الإعلام، والتي يتمتعان بالعضوية داخلها، خاصة شبكة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال والشبكة الفرنكفونية لهيئات تقنين الإعلام.

وأكد بلاغ للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري أن الاتفاقية تتضمن عدة محاور للتعاون بين المؤسستين النظيرتين، استنادا في الآن ذاته، إلى الدور والمكانة المتفردين للإعلام في تنمية الثقافة الديمقراطية وتنشيط الحياة العامة، وكذا إلى ضرورة تقوية خبرة ونجاعة واستقلالية هيئات التقنين.

وأبرز المصدر ذاته أنه بموجب هذه الاتفاقية، التي حضر مراسيم توقيعها عن الجانب الإيفواري، كل من مديرة متعهدي الاتصال السمعي البصري، مدير التكنولوجيات، الدراسات والاستشراف، وإطار عن القسم التقني، سيتم إحداث لجنة مختلطة تتولى مهمة اليقظة القانونية وتطوير طرق وآليات تقنين الإعلام السمعي البصري، مضيفا أن هيئتي التقنين الإفريقيتين اتفقتا على تقوية تقاسم الخبرات التقنية فيما يتعلق بتتبع التعددية وأدوات تتبع البرامج.

وفي إطار روح النهوض بتكامل الخبرات -يضيف البلاغ- ستضع الهيأة العليا المغربية رهن إشارة نظيرتها الإيفوارية الحل المعلوماتي “HMS-Pluralisme” الذي طورته داخليا، مبرزا أن هذا الحل المعلوماتي يمكن من تتبع تعددية التعبير في الإعلام، سواء خلال الفترة العادية أو خلال فترات الحملات الانتخابية والاستفتائية.

اقرأ أيضا

“كوفيد 19”.. ندوة عن بعد تسلط الضوء على الوضعية الوبائية بالدار البيضاء-سطات

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 في 10:48

سلطت ندوة افتراضية، مساء أمس الأحد، الضوء على الوضعية الوبائية المرتبطة بجائحة “كوفيد 19” بجهة الدار البيضاء-سطات، بمشاركة ممثلي قطاع الصحة والسلطات العمومية ووسائل الإعلام.

الدار البيضاء.. توقيف شخص موضوع مذكرتي بحث لتورطه في جرائم مقرونة باستعمال العنف

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 في 10:46

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، أمس الأحد، من توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، يشكل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني لتورطه في ارتكاب مجموعة من الجرائم المقرونة باستعمال العنف.

الدار البيضاء .. شرطي يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري لتوقيف شخصين عرضا المواطنين لاعتداء خطير

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 في 9:47

اضطر موظف شرطة يعمل بفرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، أحدهما قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، رفضا الامتثال لعناصر الشرطة وعرضا أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم لاعتداء جدي وخطير.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading