آخر الأخبار
توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وإسبانيا في مجال التعاون القضائي

توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وإسبانيا في مجال التعاون القضائي

الإثنين, 25 مارس, 2019 إلى 21:44

الرباط – وقع المغرب وإسبانيا اليوم الاثنين بالرباط، مذكرة تفاهم من أجل توطيد التعاون القضائي بين البلدين.

وتأتي مذكرة التفاهم التي وقعها الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، السيد محمد عبد النباوي، والمدعية العامة بالمملكة الإسبانية، السيدة ماريا خوصي سيغارا كرسيبو التي تقوم بزيارة عمل للمملكة، في إطار تعزيز الشراكة بين المؤسستين.

وأكد السيد محمد عبد النباوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مذكرة التفاهم التي تروم تدعيم الجهود الرامية إلى حماية وتعزيز حقوق الإنسان والحريات، تهدف أيضا إلى تبادل التجارب والخبرات في المواضيع ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في ما يتعلق بمحاربة الجريمة، وطلبات المساعدة القضائية وتسليم المجرمين.

كما أوضح السيد عبد النباوي أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تنمية قدرات أعضاء النيابة العامة في المملكتين المغربية والإسبانية، وتبادل المعلومات حول التشريعات والأنظمة القانونية لكلا البلدين، بالإضافة إلى الإجراءات التنفيذية الخاصة بمكافحة الجريمة.

من جانبها نوهت السيدة سيغارا بالتجربة المغربية في المجال القضائي، مشيرة إلى أن الاتفاق يجسد واقع التعاون والثقة التي ما فتئت تتعزز بمرور الوقت بين المؤسستين.

وأكدت المدعية العامة بالمملكة الإسبانية، السيدة ماريا خوصي سيغارا كرسيبو، أن الاتفاق يروم التخطيط لعقد اجتماعات سنوية وأنشطة مشتركة ترمي إلى بلورة مقاربة مؤسساتية بغية استيعاب صيغ وخصوصيات النظام القضائي بكلا البلدين.

وتقوم المدعية العامة بالمملكة الاسبانية على رأس وفد بزيارة عمل للمغرب بدعوة من نظيرها المغربي.

 

 

اقرأ أيضا

ملتقى سجلماسة لفن الملحون.. تنظيم مسابقة للإنشاد لفائدة الأطفال لاختيار أجود الأصوات

السبت, 20 أبريل, 2019 في 19:25

نظمت، اليوم السبت بأرفود (إقليم الرشيدية)، مسابقة للإنشاد لفائدة الأطفال لاختيار أجود الأصوات في أداء وإنشاد فن الملحون، وذلك ضمن فعاليات الدورة ال 25 لملتقى سجلماسة لفن الملحون التي تنظمها وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة)، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

زيارة بابا الفاتيكان للمغرب “خطوة مباركة” لجلالة الملك تكرس قيم الانفتاح والتعايش السلمي بين الديانات (مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة -فرع السنغال)

السبت, 20 أبريل, 2019 في 18:51

أكد الكاتب العام لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة -فرع السنغال، الشيخ خليفة لو، اليوم السبت بدكار، أن زيارة بابا الفاتيكان للمغرب نهاية شهر مارس المنصرم، بدعوة من أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، شكلت “خطوة مباركة لجلالة الملك تكرس قيم الانفتاح والتعايش السلمي بين أتباع الديانات”.

انطلاق المنافسات النهائية للدورة الـ15 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي (العصبة الأولى)

السبت, 20 أبريل, 2019 في 18:46

انطلقت عشية اليوم السبت المنافسات النهائية للدورة ال15 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي، إحدى المراحل السبع للعصبة الأولى، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط إلى غاية يوم غد الأحد.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading