آخر الأخبار
توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وإسبانيا في مجال التعاون القضائي

توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وإسبانيا في مجال التعاون القضائي

الإثنين, 25 مارس, 2019 إلى 21:44

الرباط – وقع المغرب وإسبانيا اليوم الاثنين بالرباط، مذكرة تفاهم من أجل توطيد التعاون القضائي بين البلدين.

وتأتي مذكرة التفاهم التي وقعها الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، السيد محمد عبد النباوي، والمدعية العامة بالمملكة الإسبانية، السيدة ماريا خوصي سيغارا كرسيبو التي تقوم بزيارة عمل للمملكة، في إطار تعزيز الشراكة بين المؤسستين.

وأكد السيد محمد عبد النباوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مذكرة التفاهم التي تروم تدعيم الجهود الرامية إلى حماية وتعزيز حقوق الإنسان والحريات، تهدف أيضا إلى تبادل التجارب والخبرات في المواضيع ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في ما يتعلق بمحاربة الجريمة، وطلبات المساعدة القضائية وتسليم المجرمين.

كما أوضح السيد عبد النباوي أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تنمية قدرات أعضاء النيابة العامة في المملكتين المغربية والإسبانية، وتبادل المعلومات حول التشريعات والأنظمة القانونية لكلا البلدين، بالإضافة إلى الإجراءات التنفيذية الخاصة بمكافحة الجريمة.

من جانبها نوهت السيدة سيغارا بالتجربة المغربية في المجال القضائي، مشيرة إلى أن الاتفاق يجسد واقع التعاون والثقة التي ما فتئت تتعزز بمرور الوقت بين المؤسستين.

وأكدت المدعية العامة بالمملكة الإسبانية، السيدة ماريا خوصي سيغارا كرسيبو، أن الاتفاق يروم التخطيط لعقد اجتماعات سنوية وأنشطة مشتركة ترمي إلى بلورة مقاربة مؤسساتية بغية استيعاب صيغ وخصوصيات النظام القضائي بكلا البلدين.

وتقوم المدعية العامة بالمملكة الاسبانية على رأس وفد بزيارة عمل للمغرب بدعوة من نظيرها المغربي.

 

 

اقرأ أيضا

اعتقال شخصين يشتبه في تورطهما في عمليات سرقة بالخطف تحت التهديد بالسلاح الأبيض بقلعة السراغنة

الإثنين, 17 يونيو, 2019 في 17:25

أحالت مصالح المنطقة الأمنية الإقليمية بقلعة السراغنة، أمام أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، نهاية الأسبوع المنصرم، شخصين يشتبه في تورطهما في عمليات سرقة بالخطف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض بواسطة دراجة نارية.

اليوم العالمي للبيئة: السيدة الوافي تؤكد على أهمية المحافظة على الهواء كموروث طبيعي مشترك

الإثنين, 17 يونيو, 2019 في 15:20

أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة السيدة نزهة الوافي، اليوم الاثنين بالرباط، بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، على أهمية المحافظة على الهواء كموروث طبيعي مشترك والحرص على ديمومته للأجيال الحاضرة والقادمة

مباحثات مغربية – فيتنامية بالرباط حول سبل توطيد العلاقات البرلمانية والثنائية

الإثنين, 17 يونيو, 2019 في 14:55

أجرى رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع عضو المكتب السياسي ورئيس اللجنة المركزية للإعلام والتعليم بالحزب الشيوعي بالفيتنام السيد فو فان تونغ، تمحورت حول سبل توطيد العلاقاتالبرلمانية والثنائية.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading