آخر الأخبار
توقيف ثمانية مستخدمات بمركز نداء غير مرخص بمدينة خريبكة على خلفية سرقة وقرصنة المكالمات الهاتفية

توقيف ثمانية مستخدمات بمركز نداء غير مرخص بمدينة خريبكة على خلفية سرقة وقرصنة المكالمات الهاتفية

الأربعاء, 24 أبريل, 2019 إلى 19:48

الرباط – مواصلة للأبحاث التي تجريها مصالح الشرطة القضائية على الصعيد الوطني حول تورط مجموعة من مراكز النداء الغير مرخصة في سرقة وتحويل وقرصنة المكالمات الهاتفية، تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة خريبكة، زوال اليوم الأربعاء، من توقيف ثمانية مستخدمات بمركز نداء غير مرخص بمدينة خريبكة.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث والتحريات التقنية التي باشرتها فرق الشرطة القضائية، بالتنسيق من المصالح المركزية المكلفة بمكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة، أسفرت عن رصد نشاط هذا المركز الذي يشتبه في استغلاله في استقبال مكالمات من الضحايا وتحويلها إلى أرقام دولية، وبالتالي استنزاف رصيدهم من المكالمات وتكبيد الفاعلين في مجال الاتصالات أعباء مالية بملايين الدراهم.

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش والحجز المنجز بهذا المركز مكنت، أيضا، من ضبط مجموعة من الهواتف المرتبطة مباشرة بشبكة الإنترنيت، وأخرى موصولة بخطوط هاتفية أرضية، فضلا عن حواسيب مكتبية وأجهزة توزيع للمكالمات مرتبطة بحواسيب خاصة تحولها لمكالمات دولية.

للإشارة، فقد سبق لمصالح الشرطة القضائية بمدن الدار البيضاء ومراكش ومكناس ووجدة وخنيفرة أن فتحت، أمس الثلاثاء، أبحاثا قضائية تحت إشراف النيابات العامة مع 100 من مستخدمي ومسيري مراكز للاتصال تستغل بدورها في نفس سرقة وتحويل المكالمات الهاتفية.

وخلص بلاغ المديرية إلى أنه تم الاحتفاظ بالموقوفين الثمانية رهن تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات بغية رصد الامتدادات الوطنية والدولية لهذه الأنشطة الإجرامية، فضلا عن توقيف باقي المتورطين المفترضين في نشاطها.

 

اقرأ أيضا

السيد بركة يدعو إلى استثمار العرائض وملتمسات التشريع في تقييم السياسات العمومية

الثلاثاء, 16 يوليو, 2019 في 23:29

دعا الأمين العام لحزب الاستقلال، السيد نزار بركة، اليوم الثلاثاء بالرباط، إلى استثمار العرائض وملتمسات التشريع في تقييم السياسات العمومية.

أسبوعية( لوبوان أفريك) تسلط الضوء على مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة

الثلاثاء, 16 يوليو, 2019 في 22:18

سلطت الأسبوعية الفرنسية (لوبوا أفريك) الضوء على مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة، بينما ستتم دراسة ملف المغرب من اجل تسجيل موسيقى كناوة ضمن لائحة التراث الشفوي غير المادي لليونسكو خلال شهر دجنبر المقبل.

السيدة المصلي: مساهمة الاقتصاد التضامني في الناتج الداخلي الخام لا تزال متواضعة

الثلاثاء, 16 يوليو, 2019 في 20:17

أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، السيدة جملية المصلي، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن مساهمة الاقتصاد التضامني في الناتج الداخلي الخام لا تزال متواضعة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading