آخر الأخبار
توقيف ثمانية مستخدمات بمركز نداء غير مرخص بمدينة خريبكة على خلفية سرقة وقرصنة المكالمات الهاتفية

توقيف ثمانية مستخدمات بمركز نداء غير مرخص بمدينة خريبكة على خلفية سرقة وقرصنة المكالمات الهاتفية

الأربعاء, 24 أبريل, 2019 إلى 19:48

الرباط – مواصلة للأبحاث التي تجريها مصالح الشرطة القضائية على الصعيد الوطني حول تورط مجموعة من مراكز النداء الغير مرخصة في سرقة وتحويل وقرصنة المكالمات الهاتفية، تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة خريبكة، زوال اليوم الأربعاء، من توقيف ثمانية مستخدمات بمركز نداء غير مرخص بمدينة خريبكة.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث والتحريات التقنية التي باشرتها فرق الشرطة القضائية، بالتنسيق من المصالح المركزية المكلفة بمكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة، أسفرت عن رصد نشاط هذا المركز الذي يشتبه في استغلاله في استقبال مكالمات من الضحايا وتحويلها إلى أرقام دولية، وبالتالي استنزاف رصيدهم من المكالمات وتكبيد الفاعلين في مجال الاتصالات أعباء مالية بملايين الدراهم.

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش والحجز المنجز بهذا المركز مكنت، أيضا، من ضبط مجموعة من الهواتف المرتبطة مباشرة بشبكة الإنترنيت، وأخرى موصولة بخطوط هاتفية أرضية، فضلا عن حواسيب مكتبية وأجهزة توزيع للمكالمات مرتبطة بحواسيب خاصة تحولها لمكالمات دولية.

للإشارة، فقد سبق لمصالح الشرطة القضائية بمدن الدار البيضاء ومراكش ومكناس ووجدة وخنيفرة أن فتحت، أمس الثلاثاء، أبحاثا قضائية تحت إشراف النيابات العامة مع 100 من مستخدمي ومسيري مراكز للاتصال تستغل بدورها في نفس سرقة وتحويل المكالمات الهاتفية.

وخلص بلاغ المديرية إلى أنه تم الاحتفاظ بالموقوفين الثمانية رهن تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات بغية رصد الامتدادات الوطنية والدولية لهذه الأنشطة الإجرامية، فضلا عن توقيف باقي المتورطين المفترضين في نشاطها.

 

اقرأ أيضا

دورة روما لكرة المضرب .. نادال يحرز اللقب ويرفع معنوياته قبل رولان غاروس

الأحد, 19 مايو, 2019 في 20:24

توج الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا بلقب دورة روما الدولية لكرة المضرب، خامسة دورات الألف نقطة للماسترز عند الرجال وثانية دورات البريميير الخمس عند السيدات، بعد تفوقه على غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميا بواقع 6-0 و4-6 و6-1.

المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بسيدي بنور .. دينامية تجارية عنوانها المنتجات مجالية

الأحد, 19 مايو, 2019 في 19:15

يسدل الستار اليوم الأحد عن النسخة الثانية للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بسيدي بنور، وذلك بعد أسبوعين من الأنشطة التجارية والدينامية الاقتصادية، التي منحت لعدد من العارضين الفرصة لتسويق منتجاتهم، خاصة المجالية منها ، خلال شهر رمضان الأبرك الذي ترتفع فيه وتيرة الاستهلاك.

الدوري الإسباني لكرة القدم .. ريال مدريد يسدل الستار على أسوأ موسم له منذ 1998-1999

الأحد, 19 مايو, 2019 في 18:07

أسدل نادي ريال مدريد، اليوم الأحد، الستار على موسمه المخيب بسقوط على أرضه أمام ريال بيتيس 0-2 برسم منافسات الدورة الثامنة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، محققا بذلك أسوأ موسم له منذ 1998-1999.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading