تونس.. تلاميذ البكالوريا يستأنفون الدراسة بعد توقف دام لأزيد من شهرين

تونس.. تلاميذ البكالوريا يستأنفون الدراسة بعد توقف دام لأزيد من شهرين

الخميس, 28 مايو, 2020 إلى 20:34

تونس – استأنف تلاميذ البكالوريا في تونس الدراسة، اليوم الخميس، بعد توقف دام لأزيد من شهرين بسبب جائحة كورونا.

ويأتي استئناف دروس مستويات البكالوريا وسط ظرف خاص وطبقا للبروتوكول الصحي الذي وضع للوقاية من انتشار فيروس “كورونا”، وذلك من أجل استكمال ما تبقى من البرنامج البيداغوجي السنوي استعدادا لاجتياز امتحان نيل شهادة البكالوريا.

وقد اتخذت الإجراءات الوقائية اللازمة لتأمين استئناف الطاقم التربوي وتلاميذ البكالوريا للدراسة، حيث تم اعتماد مبدأ التباعد الجسدي بين التلاميذ عبر توزيعهم على افواج.

وسيتم تأمين الدروس عبر نظام الحصة الواحدة لتتواصل إلى غاية 27 يونيو، فيما ستنطلق اختبارات الدورة الرئيسية لامتحانات البكالوريا من 8 إلى 15 يوليوز على أن يتم الإعلان عن النتائج يوم 26 من الشهر ذاته، فيما تجرى الدورة الاستدراكية من 27 إلى 30 يوليوز ليتم الإعلان عن النتائج في التاسع من غشت المقبل.

واتخذت المندوبيات الجهوية للتعليم جملة من الإجراءات تتعلق بنظافة وتعقيم قاعات التدريس بمختلف المعاهد وفضاءاتها الداخلية والخارجية وإعداد مسلك خاص بالإطار التربوي وآخر خاص بالتلاميذ وتوفير فضاء للعزل بالنسبة للحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس.

وقال وزير التربية التونسي محمد الحامدي على هامش استئناف الدراسة لتلاميذ البكالوريا إن الوزارة اتخذت جميع التدابير وسخرت جميع امكانياتها لتأمين عودة التلاميذ والاساتذة في أفضل الظروف وذلك بالتعاون مع عدد من مكونات المجتمع المدني والنقابات ذات الصلة وعدد من الوزارات على غرار الصحة والنقل والشؤون المحلية.

وأوضح أن من أبرز الاحتياطات الصحية، التي تم اتخاذها لتأمين هذه العودة المدرسية هو تطبيق البروتوكول الصحي الذي تم الاتفاق بشأنه بين وزارتي التربية والصحة والمتمثل في وضع دليل اجراءات صارمة تتعلق بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامات واستعمال المعقم وتعقيم المؤسسات التربوية وتوفير أدوات قياس الحرارة.

وذكر الوزير أن عدد التلاميذ الذين التحقوا اليوم بمقاعد الدراسة بلغ حوالي 140 ألف تلميذ منهم 133 ألف تلميذ بالمنظومة العمومية وقرابة 7 آلاف في المعاهد الخاصة، إلى جانب ما يقارب 100 ألف اطار تربوي.

وتجدر الإشارة إلى أن استئناف دروس مستويات البكالوريا سبقه خضوع التلاميذ والإطار التربوي في عدد من ولايات البلاد لفحوصات التقصي السريع لرصد فيروس كورونا.

ويذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في تونس، ارتفع إلى 1068 حالة مؤكدة، وفق بلاغ الوضع الوبائي لفيروس الكورونا بتونس، الذي نشرته وزارة الصحة، اليوم الخميس. كما ارتفع عدد المتماثلين للشفاء إلى 938 حالة، فيما استقر عدد الوفيات عند 48 حالة وفاة.

 

 

 

 

اقرأ أيضا

لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البيروفي تشيد بالتقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في عهد جلالة الملك

الخميس, 13 أغسطس, 2020 في 22:52

أشادت لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البيروفي بالتقدم الكبير الذي أحرزه المغرب لتعزيز دولة القانون والتنمية الاجتماعية في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

جلالة الملك حريص على مد يد العون وتقوية عجلة التنمية بالعديد من الدول العربية

الخميس, 13 أغسطس, 2020 في 20:57

أكد الجامعي والمحلل السياسي، عتيق السعيد، أن جلالة الملك محمد السادس حريص على مد يد العون والسند، وتقوية عجلة التنمية بالعديد من الدول العربية، حتى قبل الحالة الوبائية العالمية، ومعترف له دوليا بالسبق في مختلف أنماط المساعدات.

كوفيد-19.. النقاط الرئيسية في تصريح وزارة الصحة

الخميس, 13 أغسطس, 2020 في 19:42

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، السيد معاد لمرابط، اليوم الخميس، حول الوضعية الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال24 ساعة المنصرمة:

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading