جائحة كورونا.. مشاورات بين الحكومة والمهنيين حول استئناف الأنشطة التجارية

جائحة كورونا.. مشاورات بين الحكومة والمهنيين حول استئناف الأنشطة التجارية

السبت, 30 مايو, 2020 إلى 16:48

الدار البيضاء – أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أنه جرت، اليوم السبت، مشاورات عبر تقنية المناظرة المرئية، مع مهنيي قطاع التجارة تمحورت حول استئناف الأنشطة التجارية، في سياق جائحة فيروس كورونا.

وذكرت الوزارة في بلاغ أن هذه المشاورات انعقدت بطلب من رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، وبحضور وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ورؤساء غرف التجارة والصناعة والخدمات المغربية، ورؤساء الجمعيات المهنية الممثلة لقطاع التجارة.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا اللقاء تمحور حول استئناف الأنشطة التجارية ومخطط الإنعاش الاقتصادي، وكذا مقترحات الفاعلين في إطار التحضير لمشروع قانون المالية التعديلي.

وأضافت الوزارة أن المشاركين في هذا اللقاء نوهوا في هذا اللقاء بالتدابير التي اتخذتها المملكة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وبلوروا توصيات ستتم معالجتها بعناية، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على مواصلة المشاورات بغية توفير الشروط الضرورية لإنعاش القطاع.

اقرأ أيضا

“كوفيد 19”.. السيد بنشعبون يدعو الشركاء الاجتماعيين والقطاع الخاص لفتح “حوار مسؤول” حول رهانات تجاوز الأزمة

الأربعاء, 8 يوليو, 2020 في 23:05

دعا وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، اليوم الأربعاء بالرباط، الشركاء الاجتماعيين والقطاع الخاص لفتح “حوار مسؤول” حول الرهانات المرتبطة بتجاوز أزمة فيروس “كوفيد 19”.

قانون المالية المعدل لسنة 2020 يقترح رفع رسوم الاستيراد إلى 40 في المائة

الأربعاء, 8 يوليو, 2020 في 21:56

يقترح مشروع قانون المالية المعدل لسنة 2020 الرفع من رسوم الاستيراد من 30 إلى 40 في المائة، من أجل تشجيع الإنتاج المحلي وتقليص عجز الميزان التجاري، على الخصوص، وذلك بحسب مذكرة تقديم هذا المشروع.

زعماء أحزاب سياسية ممثلة في البرلمان يدعون إلى تعزيز ثقة المواطنين في الإنتخابات المقبلة

الأربعاء, 8 يوليو, 2020 في 21:45

دعا زعماء أحزاب سياسية ممثلة في البرلمان، اليوم الأربعاء بالرباط، إلى تحضير جيد للانتخابات المقبلة وإلى تعزيز ثقة الناخبين في هذه الاستحقاقات.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading