جاكرتا: توشيح سفير غواتيمالا السابق بالمغرب بوسام ملكي

جاكرتا: توشيح سفير غواتيمالا السابق بالمغرب بوسام ملكي

الخميس, 20 فبراير, 2020 - 15:48

جاكرتا – أقامت سفارة المغرب في جاكرتا، اليوم الخميس، حفلا على شرف سفير غواتيمالا السابق في الرباط السيد جاكوبو كويون، لتوشيحه بوسام علوي من درجة ضابط كبير، أنعم به عليه جلالة الملك محمد السادس.

وخلال هذا الحفل، الذي حضره كبار المسؤولين بوزارة الشؤون الخارجية الاندونيسية ودبلوماسيون يمثلون عددا من دول أمريكا اللاتينية، سلم سفير المغرب بأندونيسيا السيد وديع بنعبد الله، الدبلوماسي الغواتيمالي الوسام الملكي، الذي منح له تقديرا لجهوده من أجل تعزيز العلاقات الثنائية وروابط الصداقة بين البلدين.

وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة، قال السيد بنعبد الله إن هذا الوسام الملكي هو اعتراف وتقدير كبير للعمل المتميز الذي قام به السيد كويون، طوال مهامه الدبلوماسية في الرباط من أجل تعزيز العلاقات بين المغرب وغواتيمالا.

كما أبرز دينامية الدبلوماسي الغواتيمالي، مشيدا بدعمه القوي للقضية الوطنية والوحدة الترابية للمغرب.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعرب السيد كويون عن امتنانه العميق لجلالة الملك محمد السادس، الذي تفضل وأنعم عليه بهذا الوسام الذي يتوج مهمته الدبلوماسية في المغرب.

وبعد أن أبرز التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في العديد من المجالات، جدد الدبلوماسي السامي دعمه للقضية الوطنية. وقال “سأواصل دعم القضية الوطنية للمملكة التي أعتبرها عادلة”.

واتفق المغرب وغواتيمالا، اللذان سيحتفلان العام المقبل بالذكرى الخمسين لإقامة علاقاتهما الدبلوماسية، على الإعداد الجيد لهذا الحدث من خلال مضاعفة اللقاءات القطاعية وتحديد فرص التعاون في مختلف المجالات، ولاسيما الاقتصادية والثقافية.

اقرأ أيضا

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.

جبل تاصميت يكتسي البياض ببني ملال

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 20:46

اكتسى جبل تاصميت، البالغ ارتفاعه 2247 مترا عن سطح الأرض ببني ملال، اللون الأبيض، اليوم الأربعاء، في مشهد أثار بهجة سكان هذه المدينة المعروفة بأشجار الزيتون، الذين سارعوا للاستمتاع بالثلوج التي غطت الجبل.