آخر الأخبار
جلالة الملك يهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني

جلالة الملك يهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني

الأحد, 4 يوليو, 2021 إلى 11:06

 

الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى فخامة السيد جوزيف روبينيت بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، عن أحر التهاني مقرونة بالمتمنيات الصادقة للسيد جوزيف روبينيت بايدن بموفور الصحة والسعادة والهناء ، وللشعب الأمريكي بمزيد الرقي والإزدهار.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “ولا يفوتني في غمرة هذه المناسبة المجيدة ، أن أحيي مع فخامتكم الذكرى المئوية الثانية لإهداء جدنا المنعم السلطان المولى سليمان مبنى المفوضية الأمريكية في طنجة للولايات المتحدة، عربونا على الصداقة والمودة التي كان يكنها لحكومة بلدكم ، والذي نعتز بكونه رمزا للعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط المملكة المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية “.

وأضاف جلالة الملك “إن هذا الطابع العريق لعلاقاتنا الثنائية ، المبنية على أسس متينة قوامها التقدير والاحترام المتبادلين، ليشكل حافزا قويا لنا للمضي قدما في تطويرها وتعزيزها على الدوام بشراكات متنوعة تعم مختلف الميادين والمجالات “.

كما أن التزام المملكة المغربية الوثيق بالقيم الدولية والكونية ، يشير جلالته ، يعتبر “منطلقا ذو أهمية بالغة للتنسيق مع إدارتكم في كل ما من شأنه أن يساهم في ترسيخ مختلف هذه القيم النبيلة التي تمثل قاعدة أساسية من أجل الاستمرار في العمل المشترك جنبا إلى جنب ، بما يخدم ويقوي روابط الصداقة والتعاون العريقة بين بلدينا”.

اقرأ أيضا

القرار الأخير للبرلمان الأوروبي اتجاه المغرب ينم عن نزعة نيوكولونيالية متجددة تحتقر دول الجنوب (لحسن حداد في ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء)

الثلاثاء, 31 يناير, 2023 في 14:57

أكد رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب – الاتحاد الأوروبي، لحسن حداد، أن القرار الأخير للبرلمان الأوروبي اتجاه المغرب ” ينم عن نزعة نيوكولونيالية متجددة تحتقر دول الجنوب “، وقدرتها على الدفاع عن حقوق الإنسان.

المغرب، أول مصدِّر للسردين المعلب في العالم (الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري)

الثلاثاء, 31 يناير, 2023 في 14:47

أفادت الكاتبة العامة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات (قطاع الصيد البحري)، زكية الدريوش، بأن المغرب يعد أول مصدِّر للسردين المعلب في العالم، بما مجموعه 152 ألف و137 طن في سنة 2022، وذلك بقيمة تقارب 5,9 مليار درهم.

اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي يدين قرار البرلمان الأوروبي ضد المغرب

الثلاثاء, 31 يناير, 2023 في 14:31

عبر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي عقد دورته الـ 17 بالجزائر ما بين 26 و 30 يناير الجاري، عن إدانته للقرار الأخير للبرلمان الأوروبي ضد المغرب.



MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي