• Accueil
آخر الأخبار
جنيف: منظمة إيطالية تدعو إلى تحرك عاجل لإنهاء استغلال الأطفال بمخيمات تندوف

جنيف: منظمة إيطالية تدعو إلى تحرك عاجل لإنهاء استغلال الأطفال بمخيمات تندوف

الثلاثاء, 2 مارس, 2021 إلى 23:46

جنيف – دعت المنظمة الإيطالية غير الحكومية (إل شيناكولو) ذات المركز الاستشاري لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة في جنيف، إلى التحرك بشكل عاجل لوضع حد للانتهاكات وأعمال العنف واستغلال الأطفال في مخيمات تندوف التي تسيطر عليها “البوليساريو” على الأراضي الجزائرية.

وقالت المناضلة الجمعوية الصحراوية محجوبة داودي ، في مداخلة باسم منظمة (إل شيناكولو) غير الحكومية، في إطار الدورة السادسة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان إن “الأطفال في مخيمات تندوف هم ضحايا انتهاكات خطيرة ترتكب من قبل البوليساريو على أراضي دولة عضو في الأمم المتحدة ، وهي الجزائر”.

وأبرزت أن “هؤلاء الأطفال لا يستفيدون من حقهم في طفولة طبيعية، ولا سيما الحق في الهوية وفي حياة سليمة والتربية والتمدرس و كذلك في أن ينشأوا داخل أسرهم”.

وأكدت السيدة داودي أن هؤلاء الأطفال ، الذين انفصلوا عن عائلاتهم في سن مبكرة ، أصبحوا ضحايا شبكات الاتجار في البشر. ويتم ترحيلهم إلى بلدان بعيدة حيث يتم استغلالهم في أنشطة محظورة من قبيل العمل القسري والتجنيد.

وسجلت أن ذنب هؤلاء الأطفال الوحيد “أنهم ولدوا على أرض بلد عندما يدعي أنه يحترم حقوق الإنسان يتخلى عن صلاحياته الحكومية لقادة البوليساريو الذين يستغلون معاناة هذه الساكنة المحرومة لتحويل المساعدات الإنسانية بغرض الثراء، وهي حقيقة كشفت عنها وثائق رسمية دولية مختلفة ، على غرار تقارير المكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال ومكتب المفتش العام للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “.

وأمام هذا الوضع الذي يعرّض للخطر وعلى مدى عقود ، الأطفال الصحراويون المحتجزين في مخيمات تندوف بالجزائر ، دعت المجلس إلى التحرك العاجل لوضع حد للانتهاكات وأعمال العنف و الاستغلال الذين هم ضحايا له.

 

 

اقرأ أيضا

انعقاد ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي بمدينة تطوان

الأحد, 11 أبريل, 2021 في 10:20

احتضنت مدينة تطوان، اليوم السبت، ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي احتفاء بالإبداع الثقافي العربي والمغاربي.

إعادة انتخاب رشيد الصباحي رئيسا لنادي الصحافة بالمغرب

السبت, 10 أبريل, 2021 في 21:32

أعيد انتخاب رشيد الصباحي رئيسا لنادي الصحافة بالمغرب، وذلك في أعقاب أشغال الجمع العام العادي للنادي الذي انعقد اليوم السبت بمقره بالرباط.

سيدي بنور .. يوم تحسيسي بالقيم النبيلة للرياضة ودورها في تطوير المجتمع

السبت, 10 أبريل, 2021 في 20:52

عاشت الجماعة الترابية بني هلال التابعة لاقليم سيدي بنور ، اليوم السبت ،على ايقاع فعاليات تحسيسية بالقيم النبيلة للرياضة ودورها في تطوير المجتمع ، استفادت منها نزيلات دار الطالبة بني هلال وتلاميذ إعدادية البارودي ، وذلك بمبادرة من الجمعية المغربية للرياضة والتنمية، احتفاء باليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading