• Accueil
جهة الداخلة – وادي الذهب.. إطلاق الدورة الثالثة من برنامج “رواد الغد بالمغرب”

جهة الداخلة – وادي الذهب.. إطلاق الدورة الثالثة من برنامج “رواد الغد بالمغرب”

الثلاثاء, 19 يناير, 2021 إلى 22:11

الداخلة – أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط وجمعية أنوال عن إطلاق الدورة الثالثة من برنامج “رواد الغد بالمغرب”، وهي مبادرة لدعم جيل المستقبل من الرواد المغاربة الشباب في جهة الداخلة – وادي الذهب وتعزيز مهاراتهم في مجال القيادة والتواصل والابتكار.

وذكر بلاغ مشترك لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط وجمعية أنوال، أن هذا البرنامج يروم كذلك تقديم نظرة جديدة لعالم ريادة الأعمال، بإمكانها مساعدة الشباب على تطوير أفكار لمشاريع ذات تأثير اجتماعي قوي.

وأشار البلاغ إلى أنه يتعين على القادة الشباب والفاعلين الجمعويين تقديم ملفاتهم، قبل 1 فبراير 2021، عبر شبكات التواصل الاجتماعي لجمعية أنوال والسفارة الأمريكية بالرباط.

وأضاف أنه من بين الطلبات المقدمة، سيتم انتقاء حوالي 20 شابا حاملا لمشاريع من ذوي التأثير الاجتماعي القوي في جهة الداخلة – وادي الذهب، للمشاركة في خمس دورات تكوينية على مدى خمسة أشهر.

وستركز هذه الدورات التكوينية على تطوير المجتمع وتحديد احتياجاته، والتفكير التصميمي والابتكار الاجتماعي، والقيادة، والتسويق والعلاقات العامة، والتمويل وإعداد الميزانية، والتواصل.

وسيتم تتويج برنامج “رواد الغد بالمغرب” بتنظيم مسابقة للابتكار الاجتماعي، حيث ستتاح للمشاركين الفرصة لعرض مشروعهم أمام لجنة تحكيم من المهنيين. وستتم، بهذه المناسبة، مكافأة المشاريع الفائزة ماليا ومواكبتها ميدانيا.

 

 

 

اقرأ أيضا

إدماج القطاع غير المهيكل رهين بمناخ أعمال محلي “ملائم” (خبير اقتصادي)

الثلاثاء, 2 مارس, 2021 في 23:06

أكد الخبير الاقتصادي، نجيب صومعي، اليوم الثلاثاء، أن إدماج القطاع غير المهيكل، وهو آفة تثقل كاهل الاقتصاد الوطني، رهين، من بين أمور أخرى، بقدرة الجماعات الترابية على خلق مناخ أعمال محلي “ملائم”.

الجزائر.. المظاهرات تطالب بـ “دمقرطة البلاد ورحيل القادة الموجودين في السلطة” (أوروبا برس)

الثلاثاء, 2 مارس, 2021 في 23:03

أكدت وكالة الأنباء الإسبانية (أوروبا برس)، اليوم الثلاثاء، أن المظاهرات والاحتجاجات التي تنظم بعدة مدن جزائرية إحياء للذكرى الثانية للحراك الشعبي، تطالب بـ “دمقرطة البلاد” و”رحيل القادة الموجودين في السلطة”.

لقاء تواصلي بورزازات حول تنمية وإنعاش قطاع السياحة بجهة درعة تافيلالت

الثلاثاء, 2 مارس, 2021 في 22:54

تم، اليوم الثلاثاء بورزازات، تنظيم لقاء تواصلي حول تنمية وإنعاش قطاع السياحة في جهة درعة تافيلالت، برئاسة وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، السيدة نادية فتاح العلوي.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading