• Accueil
آخر الأخبار
جيبوتي.. المجموعة المغربية (سوماجيك) تنخرط في بناء محطة تخزين في حظيرة صناعية

جيبوتي.. المجموعة المغربية (سوماجيك) تنخرط في بناء محطة تخزين في حظيرة صناعية

الخميس, 8 أبريل, 2021 إلى 15:14

جيبوتي – وقعت المجموعة المغربية (سوماجيك)، وهيئة الموانئ والمناطق الحرة لجيبوتي عقدا لبناء محطة تخزين في الحظيرة الصناعية لدامرجوغ.

وأوضحت هيئة الموانئ والمناطق الحرة لجيبوتي ،في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه تم توقيع الاتفاقية هذا الأسبوع في جيبوتي من طرف أبو بكر عمر هادي رئيس هيئة الموانئ والمناطق الحرة لجيبوتي، وروجر سهيون الرئيس المدير العام للمجموعة المغربية.

ويتعلق الأمر بأول محطة ضمن سلسلة 5 محطات سيتم بناؤها في قلب المجمع البتروكيماوي دامرجوغ. وستوفر هذه المحطات سعة تخزين تزيد عن 750.000 متر مكعب، وهو ما سيسهل عبور المواد المكررة، وكذا التجارة الإقليمية.

وبخصوص توقيع هذا العقد ، أعرب عمر هادي عن ارتياح هيئة الموانئ والمناطق الحرة لجيبوتي لاتخاذ هذه الخطوة المهمة في مسار تطوير المجمع البتروكيماوي دامرجوغ الذي “سيساهم في تقدم التصنيع في جيبوتي وشرق إفريقيا”، مضيفا أن الحظيرة “ستجعل من جيبوتي قطبا للبتروكيماويات في المنطقة “.

ويعد مشروع دامرجوغ ، الذي يمتد على مساحة 30 كيلومتر مربع ، أحد أكبر المشاريع الجاري انجازها في البلاد. ومن المرتقب أن تستغرق المرحلة الأولى من الأشغال مدة 30 شهرا، على أن تشمل بناء رصيف بحري على طول 3 كيلومتر ، يتضمن رصيفين (أحدهما خاص برسو السفن التي تتراوح حمولتها مابين 5000 طن و 100000 طن، والآخر بالسفن التي تتراوح حمولتها ما بين 2000 و30.000 طن)، فضلا عن منطقة تخزين، ومنصة للهندسة.

وكانت جيبوتي قد أطلقت رسميا أشغال بناء الحظيرة الصناعية لدامرجوغ في شتنبر 2020، حيث تسعى البلاد لتجعل منها أول قاعدة صناعية لها ، وأحد أهم المجمعات البتروكيماوية في إفريقيا.

 

 

 

 

اقرأ أيضا

كأس الكونفدرالية الإفريقية (الجولة الرابعة/المجموعة الرابعة): الرجاء البيضاوي في دور الربع بعد تغلبه على مضيفه بيراميدز المصري 3-0

الأحد, 11 أبريل, 2021 في 22:22

حقق نادي الرجاء البيضاوي فوزا كاسحا على حساب مضيفه بيراميدز المصري 3-0 في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

دوري المرحوم عبد الحق الدغمي في كرة الطاولة .. تتويج سفيان حرب لدى الذكور و براد مريم لدى الاناث

الأحد, 11 أبريل, 2021 في 20:30

توج سفيان حرب من نادي سطاد المغربي لدى الذكور ، وبراد مريم من نادي زناتة الشلالات لدى الاناث بالنسخة الأولى لدوري المرحوم عبد الحق الدغمي في كرة الطاولة ، الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة، اليوم الأحد ، بقاعة سطاد المغربي بالرباط.

سفير المغرب بمكسيكو يتباحث مع وزيرة التعليم العمومي بالمكسيك

الأحد, 11 أبريل, 2021 في 19:10

أجرى سفير المغرب بمكسيكو السيد عبد الفتاح اللبار، مباحثات مع وزيرة التعليم العمومي بالمكسيك، السيدة دلفينا غوميز ألفاريز، تناولت على الخصوص، تقوية التعاون الثنائي في مجال التربية والتعليم.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading