• Accueil
آخر الأخبار
حديقة “كروكوبارك- أكادير” تعرض ثعبانا يعد الاكبر بالمغرب

حديقة “كروكوبارك- أكادير” تعرض ثعبانا يعد الاكبر بالمغرب

الخميس, 13 أغسطس, 2020 إلى 16:06

أكادير – تعرض حديقة “كروكوبارك-أكادير”، منذ يوم الثلاثاء، أكبر ثعبان يتواجد بالمغرب على الجمهور والزائرين.
وأوضحت إدارة الحديقة أن هذا النوع من الثعابين، الذي يدعى الثعبان الشبكي (الأصلة الشبكية)، ولد سنة 2003 عند مربي بضواحي مدينة ليموج بفرنسا، يصل طوله إلى 6.3 أمتار ويزن 92 كلغ، مشيرة إلى أن (الأصلة الشبكية) تعيش مع مجموعة من أفاعي الأناكوندا في فضاء مخصص لها (مغارة الثعابين) الذي افتتح في 23 مارس .

وذكر المصدر أن الثعبان الشبكي، الذي قد يصل طوله إلى ما يقارب 8 أمتار، يعيش ما يقارب ثلاثين سنة ويتغذى على الثدييات والطيور، مشيرا إلى أن، عكس ما يظنه بعض الزائرين للحديقة، هذا النوع من الثعابين لا يتناول إلا القليل من الطعام، إذ يكفيه من الطعام دجاجتين أو ثلاثة في الشهر.

وخلص المصدر إلى ان إناث هذا النوع من الثعابين ينتمي إلى الزواحف البيوضة، حيث تضع ما بين 15 و 80 بيضة و تحضن بيضها لمدة ثلاثة أشهر، مشيرا إلى أن جلدها يستعمل في الدباغة وصناعة المنتجات الجلدية مما يعرضها لخطر الإنقراض.

 

 

اقرأ أيضا

الدار البيضاء .. موظف شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد خطير

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 21:52

اضطر مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة للدارجين بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، لاستعمال سلاحه الوظيفي، مساء اليوم السبت، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، من ذوي السوابق القضائية، والذي كان في حالة اندفاع قوية، وعرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

البطولة الوطنية الاحترافية.. حسنية أكادير يفوز على ضيفه اتحاد الفتح الرياضي 2-1

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 21:49

فاز فريق حسنية أكادير على ضيفه فريق اتحاد الفتح الرياضي بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم مؤجل الدورة ال26 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

الأمم المتحدة .. المغرب يدعو إلى مضاعفة الجهود لتخطي أزمة (كوفيد-19) وتحقيق أجندة التنمية

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 20:11

حث المغرب، أمام الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، المجتمع الدولي على مضاعفة الجهود لتخطي أزمة (كوفيد-19)، والأزمات السابقة التي فاقمتها، وكذا إعادة التفكير في الخطط الرامية لتحقيق أجندة التنمية المستدامة.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading