• Accueil
آخر الأخبار
حد السوالم.. إتلاف كميات مهمة من المشروبات الكحولية المحجوزة

حد السوالم.. إتلاف كميات مهمة من المشروبات الكحولية المحجوزة

الثلاثاء, 22 سبتمبر, 2020 إلى 16:40

حد السوالم (الدار البيضاء) – أفاد هشام باعلي مراقب عام، رئيس الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بأنه تم، اليوم الثلاثاء بحد السوالم، إتلاف كميات مهمة من المشروبات الكحولية، عبارة عن حوالي 20 ألفا و868 قنينة من النبيذ الأحمر وما يناهز 850 علبة جعة تم حجزها في إطار عمليات مراقبة بعدة مدن عبر المملكة.

وأوضح باعلي، في تصريح للصحافة، أن هذه العمليات التي باشرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتاريخ 4 شتنبر، بتنسيق مع مصالح الشرطة القضائية بكل من الدار البيضاء وبني ملال وخريبكة ووادي زم وفاس، همت مخازن المشروبات الكحولية بهذه المدن، وذلك بتعاون مع مصالح الجمارك والضرائب غير المباشرة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والسلطات الترابية.

وأضاف أن هذه العمليات مكنت من الوقوف على مجموعة من الخروقات، منها مخالفات تتعلق بالجمارك، حيث تمت معاينة مجموعة من القنينات التي لا تحمل “صويرات جمركية”، وأخرى تحمل “صويرات جمركية” بعضها يتضمن مواصفات لا تطابق المواصفات الموجودة على القنينات، وهو ما يدفع إلى التساؤل حول ما إذا كان الأمر يتعلق بمحاولة للتهرب من الرسوم الجمركية والضريبية، أو التلاعب بهذه المشروبات الكحولية.

وسجل المصدر ذاته أنه تمت، أيضا، معاينة مشروبات كحولية منتهية الصلاحية ما زالت مخبأة بهذه المخازن، ومجموعة من المشروبات الكحولية، خاصة النبيذ الأحمر موضوع الإتلاف اليوم، كانت مخزنة بطريقة غير صحيحة لا تستجيب للمعايير المعمول بها، وبالتالي تم إخضاعها للخبرات الضرورية التي أكدت أنها غير صالحة للاستهلاك ومخالفة لمقتضيات القانون07-28 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والقانون 83-13 المتعلق بمحاربة الغش.

وأشار باعلي إلى أنه تم تقديم ثلاثة أشخاص أمام أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية بالدار البيضاء، علما أن الأبحاث في هذه القضية ما تزال جارية.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء .. شرطي يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري لتوقيف شخصين عرضا المواطنين لاعتداء خطير

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 في 9:47

اضطر موظف شرطة يعمل بفرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، أحدهما قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، رفضا الامتثال لعناصر الشرطة وعرضا أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم لاعتداء جدي وخطير.

النقابي والقيادي الإستقلالي عبد الرزاق أفيلال في ذمة الله

الأحد, 25 أكتوبر, 2020 في 16:56

توفي، اليوم الأحد بمدينة الدار البيضاء، النقابي والقيادي في حزب الاستقلال عبد الرزاق أفيلال، عن عمر يناهز ال92 سنة، بعد معاناة طويلة مع المرض، كما علم لدى أسرة الراحل.

فاس .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون

الأحد, 25 أكتوبر, 2020 في 16:50

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، بتنسيق مع نظيرتها بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بنفس المدينة، أمس السبت، من توقيف شخص يبلغ من العمر 51 سنة، يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading