حزبا الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية يعربان عن أسفهما لسقوط ضحايا جراء أعمال العنف في مصر

حزبا الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية يعربان عن أسفهما لسقوط ضحايا جراء أعمال العنف في مصر

الأربعاء, 14 أغسطس, 2013 إلى 20:46

الرباط – أعرب حزبا الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية عن الأسف جراء أعمال العنف التي اندلعت في مصر وخلفت سقوط مئات القتلى والجرحى.

وذكر بلاغ للناطق الرسمي باسم حزب الأصالة والمعاصرة، توصلت وكالة المغرب العربي بنسخة منه، اليوم الأربعاء أن الحزب يعرب عن “دعمه لحق الشعب المصري وإرادته الوطنية الكاسحة في انجاز ثورته والتمتع بالاستقرار في كنف دولة مدنية ديمقراطية تحمي التعددية وتصون المؤسسات وتحتكم لآليات الديمقراطية في تدبير الاختلافات بعيدا عن كل أشكال الانزلاقات ومحاولة تسلط فصيل سياسي على إرادة الشعب”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الحزب يؤكد “ثقته في قدرة الشعب المصري على تغليب صوت العقل والحكمة وترجيح مصلحة الوطن في تحقيق المصالحة الوطنية والخروج من الأزمة السياسية وإنجاز ما تبقى من حلقات في ثورته الوطنية” .

من جهته، أعرب الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية في بلاغ مماثل، عن “قلقه البالغ” إزاء التطورات المؤسفة للأحداث التي تشهدها جمهورية مصر العربية، حيث سقط مواطنات ومواطنون قتلى وجرحى إثر أعمال العنف التي اندلعت في البلاد.

اقرأ أيضا

إحداث لجنة لتتبع برنامج الحكومة في قطاع الماء الشروب

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 20:42

ترأس رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس، اجتماعا عن بعد خصص لـ “دراسة الوضعية المائية ببلادنا”، تقرر خلاله إحداث لجنة لتتبع برنامج الحكومة في ما يتعلق بالماء الشروب.

السيد لحليمي: نحو جعل المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي مرجعا في مجال الإحصائيات

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 20:16

قال المندوب السامي للتخطيط، أحمد لحليمي العلمي، اليوم الخميس بالرباط، إن الاستراتيجية الجديدة للمعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي، التي تهدف إلى تحسين مستواه، تهدف أيضا إلى جعله “مرجعا حقيقيا” في مجال الإحصائيات والاقتصاد التطبيقي.

المغرب/الكاميرون: توقيع بروتوكول اتفاق في مجال الشؤون الاجتماعية

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 18:30

جرى اليوم الخميس بالرباط توقيع بروتوكول اتفاق يهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الشؤون الاجتماعية، بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ووزارة الشؤون الاجتماعية بجمهورية الكاميرون.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي