حزبا “التجمع الوطني للأحرار” و”النهضة والفضيلة” ينوهان بموقف جلالة الملك ازاء قضية المسمى دانييل كالفان

حزبا “التجمع الوطني للأحرار” و”النهضة والفضيلة” ينوهان بموقف جلالة الملك ازاء قضية المسمى دانييل كالفان

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2013 إلى 15:26

الرباط – نوه كل من حزب ” التجمع الوطني للاحرار ” وحزب “النهضة والفضيلة” بموقف جلالة الملك محمد السادس في قضية المسمى دانييل كالفان فيينا وبالإجراءات التي أمر بها جلالته من أجل رد الأمور إلى نصابها، وأكدا اعتزازهما بحرص جلالته على حماية حقوق الطفولة في إطار دولة القانون.

وفي هذا السياق ثمن المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار عاليا في بيان له ” التجاوب الايجابي السريع والفعال لجلالة الملك من أجل رد الأمور الى نصابها ” وعبر عن رفضه ل “محاولة استغلال بعض الجهات المريضة لهذا الحدث بالتشويش على استقرار المغرب وإرباك مسيرته الحقوقية والتنموية” ، منبها الحكومة الى ضرورة “تحمل مسؤوليتها كاملة بهذا الخصوص”.

وأضاف الحزب في بيانه أنه “يقدر التحرك السريع للسلطات الاسبانية من أجل اعتقال المعني بالأمر ، ويتطلع الى تعامل أكثر إيجابية وفعالية بما يجسد عمق الروابط التي تجمع البلدين الجاريين”.

وعبر عن “اعتزازه بالرصيد النضالي والحقوقي لجلالة الملك وأياديه البيضاء من أجل حماية الطفولة بصفة عامة والتزامه الراسخ وإيمانه العميق لحماية دولة الحق والقانون”.

ومن جهته اعتبر حزب النهضة والفضيلة القرار الملكي بسحب العفو الذي سبق وأن استفاد منه المسمى “دانييل” دليلا على “إنصات جلالة الملك لنبض شعبه وعدم تساهل جلالته في كل ما يمس القيم الإنسانية والدينية والوطنية العليا”.

 

اقرأ أيضا

السيد لحليمي: نحو جعل المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي مرجعا في مجال الإحصائيات

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 20:16

قال المندوب السامي للتخطيط، أحمد لحليمي العلمي، اليوم الخميس بالرباط، إن الاستراتيجية الجديدة للمعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي، التي تهدف إلى تحسين مستواه، تهدف أيضا إلى جعله “مرجعا حقيقيا” في مجال الإحصائيات والاقتصاد التطبيقي.

المغرب/الكاميرون: توقيع بروتوكول اتفاق في مجال الشؤون الاجتماعية

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 18:30

جرى اليوم الخميس بالرباط توقيع بروتوكول اتفاق يهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الشؤون الاجتماعية، بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ووزارة الشؤون الاجتماعية بجمهورية الكاميرون.

ميدلت-الريش.. انقطاع مؤقت لحركة السير بعد غد السبت على الطريق الوطنية رقم 13

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 18:22

أعلنت وزارة التجهيز والماء أن حركة السير ستعرف انقطاعا مؤقتا، بعد غد السبت (02 يوليوز 2022)، بالمحور الطرقي الرابط بين ميدلت والريش من الطريق الوطنية رقم 13.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي