حزب التقدم والاشتراكية يثمن جرأة وشجاعة القرارات والمبادرات الملكية بشأن سحب العفو عن المسمى دانييل كالفان فينا

حزب التقدم والاشتراكية يثمن جرأة وشجاعة القرارات والمبادرات الملكية بشأن سحب العفو عن المسمى دانييل كالفان فينا

الأربعاء, 7 أغسطس, 2013 إلى 22:30

الرباط- ثمن الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية جرأة وشجاعة القرارات والمبادرات الملكية، بشأن سحب العفو عن المسمى دانييل كالفان فينا، المدان في قضايا اغتصاب أطفال مغاربة.   وأشاد بلاغ للديوان السياسي للحزب، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، عقب اجتماعه الدوري، اليوم الأربعاء ب “جرأة وشجاعة القرارات والمبادرات الملكية، بشأن سحب العفو عن هذا المعتقل، والتي أعادت الأمور إلى نصابها، وأنصفت الأطفال الضحايا وعائلاتهم، وتجاوبت، بالسرعة المطلوبة، مع مشاعر المواطنات والمواطنين، ومع المطلب الذي عبرت عنه فئات واسعة من الشعب المغربي، والمتمثل في ضرورة العمل على أن ينال هذا المجرم العقاب الذي سبق وأقره القضاء المغربي إحقاقا للعدالة”.

وفي هذا الصدد، جدد الديوان السياسي “ما عبر عنه من إدانة وشجب لهذه الجرائم النكراء، وتضامنه الكامل مع الأطفال الضحايا وعائلاتهم، وتشديده على ضرورة أن يمضي التحقيق، الذي فتح بهذا الشأن، إلى نهايته، قصد الوقوف على مكمن الخطأ الفادح وتوقيع الجزاء المناسب”.
وأضاف أنه كلف فريق عمل، من بين أعضائه، لبلورة مقترحات مدققة في موضوع المسطرة الإدارية المؤطرة لممارسة حق العفو، والذي هو حق دستوري لجلالة الملك له مقاصد نبيلة.

اقرأ أيضا

المغرب/الكاميرون: توقيع بروتوكول اتفاق في مجال الشؤون الاجتماعية

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 18:30

جرى اليوم الخميس بالرباط توقيع بروتوكول اتفاق يهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الشؤون الاجتماعية، بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ووزارة الشؤون الاجتماعية بجمهورية الكاميرون.

ميدلت-الريش.. انقطاع مؤقت لحركة السير بعد غد السبت على الطريق الوطنية رقم 13

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 18:22

أعلنت وزارة التجهيز والماء أن حركة السير ستعرف انقطاعا مؤقتا، بعد غد السبت (02 يوليوز 2022)، بالمحور الطرقي الرابط بين ميدلت والريش من الطريق الوطنية رقم 13.

رئيس مجلس النواب يشارك في أشغال المؤتمر الأول للشبكة البرلمانية لدول حركة عدم الانحياز بأذربيجان

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 17:54

يشارك رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، على رأس وفد برلماني رفيع المستوى، في أشغال المؤتمر الأول للشبكة البرلمانية لدول حركة عدم الانحياز، الذي ينعقد في الفترة الممتدة ما بين 29 يونيو و02 يوليوز المقبل بالعاصمة الأذربيجانية باكو.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي