آخر الأخبار
خنيفرة: إعلان طلب اقتراح مشاريع في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

خنيفرة: إعلان طلب اقتراح مشاريع في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الأربعاء, 25 يناير, 2023 إلى 20:04

خنيفرة – أعلنت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخنيفرة عن فتح باب الترشيح لتقديم طلبات دعم المشاريع برسم سنة 2023، وذلك في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلق “بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب” في إطار محور “الاقتصاد الاجتماعي والتضامني”.

هذه الدعوة موجهة إلى جميع الهيئات المحلية العاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والحاملة لأفكار مشاريع مبتكرة تهدف إلى تثمين وتحسين سلاسل القيمة المحلية ذات الوقع الكبير في تشغيل الشباب وقابلية التشغيل في إقليم خنيفرة.

كما تشمل الدعوة أيضا مجموعة ذات النفع الاقتصادي والمقاولات الصغرى جدا والمتوسطة وكذا التعاونيات واتحاد التعاونيات التي ينطبق عليها القانون 112-12، والتي تشكل نسبة الشباب والنساء فيها 30 في المائة.

ويجب أن تكون المشاريع المتقدمة في قطاعات الصناعة التقليدية، والسياحة الإيكولوجية، والمياه والغابات، والمقالع والمعادن حتى تتمكن من الاستفادة من تمويل ودعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وسيستفيد حاملو المشاريع الذين سيتم انتقاؤهم من الدعم التقني في مجال تطوير قدرات الإنتاج، بالإضافة إلى دعم مالي يصل إلى 60 في المئة من الكلفة الإجمالية للمشروع، دون أن تتجاوز السقف المحدد في 300 ألف درهم للتعاونيات ومجموعة ذات النفع الاقتصادي، و 100 ألف درهم للمقاولات الصغرى جدا والمتوسطة.

على المترشحين إيداع ملفاتهم بمقر قسم العمل الاجتماعي بعمالة لإقليم خنيفرة، وذلك قبل 24 فبراير.

اقرأ أيضا

انتخاب النائبة المغربية نجوى ككوس عضوا باللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

السبت, 28 يناير, 2023 في 20:41

انتخبت النائبة نجوى ككوس، عن البرلمان المغربي، عضوا باللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وذلك خلال أشغال المؤتمر 17 للاتحاد المنعقد حاليا بالجزائر.

ناصر بوريطة يجري ببغداد لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين العراقيين

السبت, 28 يناير, 2023 في 19:38

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة ، اليوم السبت ببغداد ، لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين العراقيين.

التوقيع ببغداد على مذكرتي تفاهم بين المغرب والعراق لإحداث آلية للمشاورات السياسية وفي مجال التكوين الدبلوماسي

السبت, 28 يناير, 2023 في 18:43

وقعت المملكة المغربية وجمهورية العراق ، اليوم السبت ببغداد، مذكرتي تفاهم بشأن إحداث آلية للمشاورات السياسية ، وفي مجال التكوين الدبلوماسي.



MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي