• Accueil
آخر الأخبار
خنيفرة: اعتماد التعليم عن بعد بست مؤسسات تعليمية بسبب ارتفاع الإصابات بكورونا

خنيفرة: اعتماد التعليم عن بعد بست مؤسسات تعليمية بسبب ارتفاع الإصابات بكورونا

الثلاثاء, 22 سبتمبر, 2020 إلى 16:04

بني ملال -قررت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بخنيفرة اعتماد التعليم عن بعد بست مؤسسات تعليمية بالمدينة ابتداء من بعد غد الخميس، وذلك بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا.

وأوضح بلاغ للمديرية الإقليمية بخنيفرة أنه أخذا بعين الاعتبار تطور الوضعية الوبائية بعدد من الأحياء بالمدينة ، وبالخصوص أحياء “الروضة” و”أساكا” و”الفتح”، تقرر اعتماد النمط التربوي القائم على التعليم عن بعد بدل النمط التربوي القائم على التعليم بالتناوب.

وأبرز البلاغ أن هذا الإجراء، الذي تم اتخاذه بتنسيق مع السلطات الترابية والصحية، يهم المدارس الابتدائية “الخنساء” و”أساكا” و”علال بن عبد الله” و”زيان”، إضافة إلى الثانوية الاعدادية “ابن عبدون” والثانوية التأهيلية “أجدير”.

وأشار إلى أن هذا الإجراء الاحترازي يروم الحفاظ على صحة وسلامة المتعلمين من جهة، وعلى حقهم الدستوري في التعلم وفي تكافؤ الفرص من جهة أخرى، مؤكدا “حرص المديرية الشديد على تأمين الحق في التمدرس لفائدة جميع المتعلمات والمتعلمين في ظروف تراعي سلامتهم الصحية بالدرجة الأولى”.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء .. شرطي يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري لتوقيف شخصين عرضا المواطنين لاعتداء خطير

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 في 9:47

اضطر موظف شرطة يعمل بفرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، أحدهما قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، رفضا الامتثال لعناصر الشرطة وعرضا أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم لاعتداء جدي وخطير.

النقابي والقيادي الإستقلالي عبد الرزاق أفيلال في ذمة الله

الأحد, 25 أكتوبر, 2020 في 16:56

توفي، اليوم الأحد بمدينة الدار البيضاء، النقابي والقيادي في حزب الاستقلال عبد الرزاق أفيلال، عن عمر يناهز ال92 سنة، بعد معاناة طويلة مع المرض، كما علم لدى أسرة الراحل.

فاس .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون

الأحد, 25 أكتوبر, 2020 في 16:50

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، بتنسيق مع نظيرتها بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بنفس المدينة، أمس السبت، من توقيف شخص يبلغ من العمر 51 سنة، يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading