• Accueil
آخر الأخبار
دبلوماسي مغربي يرأس وفد الجامعة العربية لملاحظة الانتخابات الرئاسية بجمهورية جيبوتي

دبلوماسي مغربي يرأس وفد الجامعة العربية لملاحظة الانتخابات الرئاسية بجمهورية جيبوتي

الخميس, 8 أبريل, 2021 إلى 13:13

القاهرة – اختارت جامعة الدول العربية الدبلوماسي المغربي منير الفاسي، مدير إدارة حقوق الإنسان بالجامعة، لترؤس بعثة مراقبيها في ملاحظة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى جيبوتى يوم غد الجمعة.

ويضم الوفد أيضا المغربية سعاد السايحي، مدير الثقافة وحوار الحضارات بجامعة الدول العربية.

وذكرت الجامعة العربية في بيان اليوم الخميس أن هذه المشاركة في ملاحظه هذه الاستحقاقات تعكس حرصها على “دعم وتعزيز مسيرة الديمقراطية وترسيخ الحكم الرشيد في جمهورية جيبوتي”.

وتابعت أنه “تلبية للدعوة التي تلقاها الأمين العام أحمد أبو الغيط من الحكومة الجيبوتية بإرسال بعثة من جامعة الدول العربية للمشاركة في ملاحظة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم غد، كلف الأمين العام وفدا برئاسة منير الفاسي مدير إدارة حقوق الانسان بجامعة الدول العربية، للمشاركة في ملاحظة هذا الاستحقاق الانتخابي”.

وأضاف البيان أنه من المتوقع أن تلتقي البعثة خلال تواجدها في جيبوتي بمختلف الأطراف المعنية بالإعداد والترتيب لهذه الانتخابات (وزارة الداخلية واللامركزية، وزارة الخارجية والتعاون الدولي، المجلس الدستوري، اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، اللجنة الوطنية للاتصالات) بالإضافة إلى كل من المرشحين ومنظمات المجتمع المدني.

وتتمثل أهداف البعثة، وفق مذكرة التفاهم التي سيتم التوقيع عليها بين الأمانة العامة للجامعة والجانب الجيبوتي، في تقييم مختلف جوانب العملية الانتخابية، بما في ذلك الحملات الانتخابية للمرشحين وعمليات الاقتراع وعد وفرز الأصوات، والتأكد من مطابقتها للقوانين والانظمة المتبعة في الدولة وكذلك المعايير الدولية.

اقرأ أيضا

كأس الكونفدرالية الإفريقية (الجولة الرابعة/المجموعة الرابعة): الرجاء البيضاوي في دور الربع بعد تغلبه على مضيفه بيراميدز المصري 3-0

الأحد, 11 أبريل, 2021 في 22:22

حقق نادي الرجاء البيضاوي فوزا كاسحا على حساب مضيفه بيراميدز المصري 3-0 في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

دوري المرحوم عبد الحق الدغمي في كرة الطاولة .. تتويج سفيان حرب لدى الذكور و براد مريم لدى الاناث

الأحد, 11 أبريل, 2021 في 20:30

توج سفيان حرب من نادي سطاد المغربي لدى الذكور ، وبراد مريم من نادي زناتة الشلالات لدى الاناث بالنسخة الأولى لدوري المرحوم عبد الحق الدغمي في كرة الطاولة ، الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة، اليوم الأحد ، بقاعة سطاد المغربي بالرباط.

سفير المغرب بمكسيكو يتباحث مع وزيرة التعليم العمومي بالمكسيك

الأحد, 11 أبريل, 2021 في 19:10

أجرى سفير المغرب بمكسيكو السيد عبد الفتاح اللبار، مباحثات مع وزيرة التعليم العمومي بالمكسيك، السيدة دلفينا غوميز ألفاريز، تناولت على الخصوص، تقوية التعاون الثنائي في مجال التربية والتعليم.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading