آخر الأخبار
دعوة جلالة الملك لمراسم تنصيب الرئيس السنغالي الجديد رسالة واضحة على أن العلاقات بين البلدين تستشرف آفاقا أكبر في المستقبل (أكاديمي)

دعوة جلالة الملك لمراسم تنصيب الرئيس السنغالي الجديد رسالة واضحة على أن العلاقات بين البلدين تستشرف آفاقا أكبر في المستقبل (أكاديمي)

الثلاثاء, 2 أبريل, 2024 - 16:40

الرباط – قال الباحث في الشؤون الإفريقية، الموساوي العجلاوي، اليوم الثلاثاء، إن الدعوة التي خص بها الرئيس السينغالي باسيرو ديوماي فاي، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، باعتباره قائد الدولة الوحيد من خارج المنطقة، لحضور حفل تنصيبه، رسالة واضحة على أن العلاقات بين البلدين تستشرف آفاقا أكبر في المستقبل.

وأبرز السيد العجلاوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن دعوة جلالة الملك لحضور حفل التنصيب، تأكيد على متانة وقوة العلاقات التاريخية بين البلدين والتي تمتد على مدى 10 قرون، وكذا عمق أواصر الأخوة والتضامن التي كانت دائما تربط بين المغرب والسينغال.

كما أبرز الباحث أن البلدين يجمعهما المشترك الديني والروحي والثقافي واللغوي، وكذا النظرة نحو المستقبل، مبرزا عمق الشراكة المتفردة التي تجمع بين المغرب والسينغال والتي تهم مجالات متعددة.

ويعد صاحب الجلالة الملك محمد السادس قائد الدولة الوحيد من خارج المنطقة، الذي تمت دعوته لحضور هذا الحفل. ومثل رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش جلالة الملك بديامنياديو قرب دكار في حفل أداء اليمين الدستورية وتنصيب الرئيس المنتخب لجمهورية السينغال، السيد باسيرو ديوماي فاي.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء : افتتاح فعاليات الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب بالدار البيضاء

الأحد, 21 أبريل, 2024 في 22:07

افتتحت، مساء اليوم الأحد بالدار البيضاء، فعاليات الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي تقام بقاعتي المركب الرياضي محمد الخامس والناصرية بجماعة أولاد صالح، وتتواصل إلى غاية 26 أبريل الجاري.

الدورة الرابعة للمعرض المغاربي للكتاب بوجدة استقطبت أزيد من 50 ألف زائر (مسؤول)

الأحد, 21 أبريل, 2024 في 21:42

أعلن مدير قطب التنمية بوكالة تنمية جهة الشرق، الكبير حنو، اليوم الأحد بوجدة، أن الدورة الرابعة للمعرض المغاربي للكتاب “آداب مغاربية”، استقطبت أزيد من 50 ألف زائر، من بينهم 6 آلاف طفل.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة الـ26).. الجيش الملكي يفوز على ضيفه المغرب الفاسي (3-1)

الأحد, 21 أبريل, 2024 في 21:16

فاز فريق الجيش الملكي على ضيفه المغرب الفاسي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، برسم الدورة الـ 26 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية