رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان تبرز قيم التضامن والتعاطف والدعم المتبادل التي تولدت مع جهود محاربة فيروس كورونا

رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان تبرز قيم التضامن والتعاطف والدعم المتبادل التي تولدت مع جهود محاربة فيروس كورونا

الخميس, 9 أبريل, 2020 إلى 15:06

الرباط – أبرزت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش قيم التضامن والتعاطف والدعم المتبادل والإيثار التي تولدت مع جهود محاربة فيروس كورونا.

وسلطت السيدة بوعياش الضوء في رسالة وجهتها لأعضاء التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في إطار تقاسم الممارسات الفضلى في مجال حماية حقوق الإنسان في ظل حالة الطوارئ الصحية الحالية، على التغييرات التي ترتبت عن هذا الحدث غير المسبوق على الحياة والبشرية بأسرها.

وتابعت السيدة بوعياش ، وفق بلاغ للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن “إحدى أولى المعاينات التي يمكن استخلاصها من الأحداث الدرامية التي نمر بها، هي تكاثر رسائل المواساة والدعم، التي تمكنا من خلالها من تجاوز الخلافات وتجاوز الانتظارات وتكثيف الجهود والدفع نحو إعادة انبثاق القيم الأساسية المتجذرة في المجتمع المغربي، بما في ذلك الإيثار والتضامن والتعاون الجماعي الوطني”.

وجاء في البلاغ أن رئيسة المجلس ذكرت ب”معنى قيم التضامن والمواساة وتغليب الروح الجماعية على الروح الفردانية، لمواجهة هذا الفيروس”، مؤكدة “أننا نعيش في خضم لحظة حاسمة ومنعطف هام في تاريخ البشرية، التي وجدت نفسها ملزمة بإعادة النظر في سلوكاتها ومراجعة فلسفتها للأمور”.

وبنفس المناسبة، أكدت السيدة بوعياش على مجموع التدابير الوقائية التي اتخذها المجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل حماية موظفيه، لتستمر مهامه في مجال التحسيس ورفع الوعي ومعالجة الشكايات والرصد وحماية حقوق الإنسان، ولا سيما حقوق الفئات الهشة.

يذكر أن أنه تم نشر هذه الرسالة في المنصة التي أحدثها التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بهدف تقاسم وتعميم الممارسات الفضلى التي قامت بها كافة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان البالغ عددها 122 مؤسسة، في إطار اضطلاعهم بمهامهم المتعلقة بالحماية في ظل الظروف الاستثنائية الحالي.

 

 

 

اقرأ أيضا

توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020

الأحد, 5 يوليو, 2020 في 20:22

تتوقع المندوبية السامية للتخطيط أن يسجل معدل نمو الاقتصاد الوطني انخفاضا يقدر بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020، عوض 1ر0 في المائة قي الفصل السابق.

المضيق – الفنيدق : الهلال الأحمر المغربي يوزع مساعدات غذائية على مرضى القصور الكلوي

الأحد, 5 يوليو, 2020 في 17:56

وزع المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق – الفنيدق، السبت، مساعدات غذائية على مجموعة من مرضى القصور الكلوي والسرطان وعائلات أطفال في وضعية إعاقة وسجناء سابقين.

الدار البيضاء..وفاة شخص كان موضوعا رهن الحراسة النظرية أثناء نقله للمستشفى نتيجة عارض صحي

الأحد, 5 يوليو, 2020 في 15:03

علم لدى ولاية أمن الدار البيضاء أن شخصا يبلغ من العمر 26 سنة، كان موضوعا رهن الحراسة النظرية من قبل مصالح منطقة أمن البرنوصي بعد ضبطه في حالة تخدير بالشارع العام، توفي صباح اليوم الأحد على متن سيارة إسعاف أثناء نقله للمستشفى لتلقي العلاج نتيجة عارض صحي.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading