رئيس الحكومة يتباحث مع رئيس البرلمان السويدي

رئيس الحكومة يتباحث مع رئيس البرلمان السويدي

الأربعاء, 5 فبراير, 2014 إلى 19:52

الرباط – أجرى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع رئيس البرلمان السويدي السيد بير ويستربورغ الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وتناولت هذه المباحثات، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة، سبل تقوية علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين المغرب ومملكة السويد في عدة ميادين خاصة عبر تكثيف تبادل زيارات المسؤولين ومد جسور جديدة بين رجال الأعمال في البلدين.

وأوضح البلاغ أن الجانبين تطرقا، خلال هذا اللقاء الذي حضرته سفيرة مملكة السويد بالمغرب، للإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي باشرها المغرب تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، إضافة إلى عدد من القضايا الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبخصوص قضية الوحدة الترابية، يضيف المصدر ذاته، أكد رئيس البرلمان السويدي التزام بلاده بالمواقف المعبر عنها من طرف منظمة الأمم المتحدة والداعية إلى إيجاد حل عملي متوافق عليه.

اقرأ أيضا

الدورة الـ 50 لمجلس حقوق الإنسان.. المغرب ينظم لقاء حول نقص الموارد المائية

الأربعاء, 29 يونيو, 2022 في 13:12

ناقش المشاركون في لقاء افتراضي نظمه المغرب، أمس الاثنين بجنيف، موضوع “الحاجة الملحة للعمل الجماعي لمواجهة نقص الموارد المائية من خلال تنفيذ استراتيجيات قطاعية”، وذلك على هامش الدورة الـ 50 لمجلس حقوق الإنسان.

إفريقيا كانت دائما في صلب الخيارات الاستراتيجية للمغرب (سفير)

الأربعاء, 29 يونيو, 2022 في 13:05

قال سفير المملكة في فرنسا السيد محمد بنشعبون، أمس الثلاثاء بباريس، إن إفريقيا كانت على الدوام في صلب الخيارات الاستراتيجية للمغرب، الذي لم يتوقف أبدا عن تجديد التأكيد على هويته الإفريقية منذ الاستقلال.

الهيئة المغربية لسوق الرساميل / مؤسسة التمويل الدولية : تعاون للنهوض بالتمويل المستدام في السوق المالية المغربية

الأربعاء, 29 يونيو, 2022 في 13:01

وقعت الهيئة المغربية لسوق الرساميل ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون جديدة تهدف إلى النهوض بالتمويل المستدام في السوق المغربية.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي