رئيس الحكومة يتباحث مع كاتب الدولة البريطاني المكلف بشمال إفريقيا والشرق الأوسط

رئيس الحكومة يتباحث مع كاتب الدولة البريطاني المكلف بشمال إفريقيا والشرق الأوسط

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2013 إلى 21:23

الرباط -أجرى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، عشية يوم الأربعاء، مباحثات بمقر رئاسة الحكومة مع كاتب الدولة البريطاني المكلف بشمال إفريقيا والشرق الأوسط السيد أليستر بورت الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وصرح السيد بورت للصحافة، في ختام اللقاء، بأن هذه المباحثات تمحورت حول العلاقات بين بريطانيا والمغرب، منوها بالروابط القوية التي تجمع البلدين وخاصة في ميادين التجارة والتربية وفرص الاستثمار.
وأشار، من جهة أخرى، إلى أنه تطرق مع السيد ابن كيران للإصلاحات التي باشرها المغرب ولقضايا أخرى ذات طابع إقليمي.
وحسب بلاغ لرئاسة الحكومة، توصلت به وكالة المغرب العربي للانباء، فإن رئيس الحكومة أكد خلال لقائه مع المسؤول البريطاني على متانة وجودة علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين المملكة المغربية والمملكة البريطانية والتي تخلد هذه السنة الذكرى 800 لإقامتها.
واستعرض الجانبان، خلال هذا اللقاء الذي حضره وزير الدولة وسفير بريطانيا بالمغرب، سبل الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف الميادين وخاصة في مجال التربية والتكوين وكذا تشجيع ومواكبة الاستثمارات.

اقرأ أيضا

أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 12:05

في ما يلي أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم، لليوم الخميس 9 دجنبر 2021، حسب بنك المغرب :

كأس العرب قطر 2021 .. إطلاق مبادرة للتحسيس بالوصول العادل للقاحات (كوفيد-19 )

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 11:03

أطلقت منظمة الصحة العالمية بشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ووزارة الصحة العامة القطرية، واللجنة العليا للإرث والمشاريع، حملة تحسيسية تدعو إلى توحيد الجهود، من أجل ضمان الوصول العادل للقاحات وعلاجات واختبارات (كوفيد-19 ).

الصين توافق على أول علاج ضد كوفيد-19

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 10:50

أعطت الصين للمرة الأولى موافقتها على علاج ضد كوفيد- 19 يتيح خفض معدلات دخول المرضى للمستشفى وخطر الوفاة، وذلك بعد سنتين على ظهور الوباء في مدينة ووهان وسط البلاد.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية