رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الأول للجنة الوزارية للخطة الحكومية للمساواة في أفق المناصفة “إكرام”

رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الأول للجنة الوزارية للخطة الحكومية للمساواة في أفق المناصفة “إكرام”

الجمعة, 13 سبتمبر, 2013 إلى 23:29

الرباط – ترأس رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، يوم الجمعة بالرباط، الاجتماع الأول للجنة الوزارية للخطة الحكومية للمساواة في أفق المناصفة “إكرام” 2012 – 2016 .

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا الاجتماع يأتي تنفيذا لمضامين الخطة الحكومية للمساواة التي صادق عليها مجلس الحكومة يوم 6 يونيو 2013 وإعمالا لمقتضيات مرسوم إحداث اللجنة الذي تمت المصادقة عليه بداية يوليوز المنصرم.
وتتولى هذه اللجنة الوزارية مهمة متابعة تنزيل الخطة الحكومية للمساواة وتشجيع السلطات الحكومية على تنفيذ مضامينها وضمان التنسيق بين مبادراتها الرامية للنهوض بأوضاع المرأة وتعزيز التشاور مع المجتمع المدني في هذا المجال.
وأضاف البلاغ أن أعضاء اللجنة تتبعوا خلال هذا الاجتماع الأول، الذي حضره عدد من أعضاء الحكومية وممثلون عن القطاعات المعنية، عرضا لوزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية مكن من الوقوف على المراحل السالفة واستشراف المرحلة المقبلة من تنزيل مضامين الخطة الحكومية للمساواة في أفق المناصفة التي تتضمن ثمانية مجالات و24 هدفا و157 إجراء وتتوخى مأسسة مبادئ الإنصاف والمساواة وإرساء قواعد المناصفة عبر التقائية البرامج والمبادرات لإدماج النساء في السياسات العمومية وبرامج التنمية.

اقرأ أيضا

سفيرة المكسيك بالرباط تبرز أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات مع المغرب

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 21:00

أبرزت سفيرة المكسيك بالمغرب، السيدة مابيل غوميز أوليفر، اليوم الأربعاء بالرباط، أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات القائمة بين بلادها والمغرب.

فايزر- بيونتيك.. الجرعة الثالثة من اللقاح فعالة ضد “أوميكرون”

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 20:40

أعلنت شركتا فايزر وبيونتيك اليوم الأربعاء، أن جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، لن توفر أجساما مضادة كافية لمواجهة المتحور الجديد “أوميكرون”، مؤكدة فعالية الجرعة الثالثة.

سيتشوان الصينية : بناء 6 ممرات للباندا لترميم مواطنها

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 19:28

قامت مقاطعة سيتشوان الصينية، في السنوات الأخيرة، ببناء 6 ممرات للباندا ، والتي عملت على تحسين مواطنها إلى حد ما، وأوجدت ظروفا إيجابية للتواصل بين مجموعات صغيرة من الباندا العملاقة وتجنب أخطار الانقراض .

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية