رئيس الحكومة يجري مباحثات مع نظيره التنزاني

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع نظيره التنزاني

الثلاثاء, 13 يوليو, 2021 إلى 17:53

الرباط – أجرى رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، اليوم الثلاثاء، مباحثات مع الوزير الأول بحكومة جمهورية تنزانيا، السيد كاسيم مجاليوا الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد حكومي هام، تناولت مختلف أوجه علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا اللقاء شكل مناسبة استعرض فيها الجانبان آفاق تعزيز و توسيع التعاون الثنائي في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الوزير الأول بحكومة تنزانيا عبر عن تطلع بلاده للاستفادة من الخبرة التي راكمها المغرب، ومن التجارب الناجحة للمملكة في العديد من المجالات التنموية مثل الفلاحة، والصيد البحري، والسياحة، وتطوير الطاقات المتجددة، والصناعات التحويلية، وصناعة الأسمدة ,وغيرها.

كما أعرب المسؤول التنزاني عن امتنان بلاده للدعم الذي يقدمه المغرب خاصة في مجال تكوين الموارد البشرية، واستقبال الطلبة في مختلف المؤسسات الوطنية، ومواكبة تنمية القطاع الرياضي.

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس الحكومة جدد بهذه المناسبة التأكيد على الاستعداد الدائم للمغرب لمواكبة التنمية ونقل الخبرات في الدول الإفريقية الصديقة، وانفتاح المملكة على كافة البرامج والمشاريع التنموية التي تعود بالنفع على الساكنة في القارة، تماشيا مع قناعات وأهداف السياسة الإفريقية التي تنهجها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وسجل رئيس الحكومة حسب البلاغ أن زيارة نظيره التنزاني على رأس وفد حكومي هام للمملكة، من شأنها أن تفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي في مختلف المجالات.

 

 

اقرأ أيضا

برلماني فرنسي يشيد بالسير الجيد لانتخابات 8 شتنبر

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 في 17:46

أشاد النائب البرلماني عضو اللجنة الدائمة للشؤون الاقتصادية بالجمعية الوطنية الفرنسية، إيف هميدينغر، اليوم الاثنين، بالسير الجيد لانتخابات 8 شتنبر في المغرب، التي نظمت “بشفافية وفي أجواء حملة ناجحة من قبل الأحزاب السياسية المتنافسة، على الرغم من الوضع الصعب الناجم عن الوباء”.

بورصة الدار البيضاء تختتم تداولاتها على وقع الانخفاض

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 في 17:37

اختتمت بورصة الدار البيضاء تداولات ، اليوم الإثنين ، على وقع الانخفاض، متأثرة أساسا بالأداء السلبي أساسا لقطاعات كل من “الحراجة والورق” و”المشاركة والترويج العقاري”، و”الموزعين”.

“كيونت” تحصل على ستة جوائز جديدة اعترافا بأدائها المتميز بالابتكار والتأثير الاجتماعي

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 في 17:16

أعلنت شركة “كيونت / QNET”، الرائدة في مجال البيع المباشر عبر الإنترنت،أنها حصدت ستة جوائز جديدة، اعترافا بأدائها المتميز ، وممارساتها الرقمية المبتكرة والإبداعية، وجودة الالتزام الذي تُعرب عنه اتجاه مختلف الأفراد الذين تتعامل معهم عبر العالم.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading