آخر الأخبار
رئيس الحكومة يدعو إلى استثمار نموذج التدبير المتميز للمشاريع المبرمجة في إطار حساب تحدي الألفية

رئيس الحكومة يدعو إلى استثمار نموذج التدبير المتميز للمشاريع المبرمجة في إطار حساب تحدي الألفية

الجمعة, 13 سبتمبر, 2013 إلى 11:57

الرباط – قال رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، يوم الجمعة بالرباط، إن المقاربة المعتمدة لإنجاز المشاريع المبرمجة في إطار حساب تحدي الألفية-المغرب شكلت نموذجا متميزا للتدبير يجب استثماره في المستقبل.وأَكد السيد ابن كيران، في كلمة خلال افتتاح اجتماع مجلس التوجيه الاستراتيجي لوكالة الشراكة من أجل التنمية، الذي ينعقد على بعد يومين من اختتام برنامج تحدي الألفية-المغرب، على أهمية استخلاص الدروس الممكنة والنتائج الإيجابية لنموذج التدبير المتميز الذي واكب تنفيذ هذا البرنامج من خلال إجراء تقييم موضوعي، معتبرا أن هذا النموذج يعد مكسبا أساسيا.
وأضاف أن نجاح برنامج حساب تحدي الألفية، الذي بلغت نسبة الالتزام الإجمالية في إطاره إلى حوالي 95 في المئة ونسبة الأداء 82 في المئة، مكن من استشراف آفاق جديدة للتعاون بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن خبراء مغاربة وأمريكيين منكبون حاليا على تحليل معيقات النمو الاقتصادي التي سيتم على أساسها اختيار القطاعات والمشاريع المؤهلة للتمويل من قبل هيئة تحدي الألفية.
وذكر رئيس الحكومة بأن برنامج حساب تحدي الألفية الذي رصد له غلاف مالي بقيمة 5ر697 مليون دولار، يهدف إلى محاربة الفقر عن طريق التنمية الاقتصادية، من خلال مشاريع تقوم على مبادئ الحكامة الجيدة وإشراك واستشارة الساكنة المستفيدة، مشيرا إلى أن هذا البرنامج أسفر عن إنجاز عدة مشاريع في قطاعات الفلاحة والصيد البحري والصناعة التقليدية والقروض الصغرى ودعم المقاولات ومحو الأمية الوظيفية والتكوين المهني.
وأشار إلى أن مجلس التوجيه الاستراتيجي لوكالة الشراكة من أجل التنمية كان قد اتخذ قرارا بحل الوكالة طبقا لمقتضيات ميثاق تحدي الألفية-المغرب الموقع بين حكومتي المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أن الحكومة حرصت على اعتماد النص القانوني والمرسوم المطبق له المتعلقين بحل وتصفية الوكالة.

اقرأ أيضا

مراكش .. السيد وهبي ينوه بأعمال ومنجزات المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لفائدة النساء نزيلات المؤسسات السجنية

الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 في 21:59

نوه وزير العدل، السيد عبد اللطيف وهبي، اليوم الجمعة، بمراكش، بمنجزات المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لفائدة النساء نزيلات المؤسسات السجنية بالمملكة.

السيدان الطالبي العلمي وميارة يجريان سلسلة مباحثات مع مشاركين في الجمعية الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي

الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 في 20:47

أجرى رئيسا مجلسي النواب والمستشارين راشيد الطالبي العلمي، والنعم ميارة، اليوم الجمعة بمدريد، سلسلة من المباحثات مع عدد من المسؤولين البرلمانيين المشاركين في أشغال الجمعية الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي، التي تنعقد خلال الفترة ما بين 26 و30 نونبر الداري بالعاصمة الإسبانية.

إيقاف 230 مهاجرا سريا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء بالعيون وطرفاية

الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 في 20:14

علم لدى السلطات المحلية، أنه تم توقيف حوالي 230 مهاجرا سريا، أمس الخميس، بمدينتي العيون وطرفاية ، وكلهم ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا متوجهين نحو جزر الكناري.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية