آخر الأخبار
رئيس الحكومة يشيد بتقرير لمؤسسة للتصنيف الائتماني يضع اقتصاد المغرب ضمن قائمة الاقتصاديات المستقرة

رئيس الحكومة يشيد بتقرير لمؤسسة للتصنيف الائتماني يضع اقتصاد المغرب ضمن قائمة الاقتصاديات المستقرة

الأربعاء, 5 فبراير, 2014 إلى 19:44

الرباط – أشاد رئيس الحكومة، السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم الأربعاء خلال ترؤسه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، بتقرير صادر عن مؤسسة “فيتش أند رايتينغ” للتصنيف الائتماني يضع الاقتصاد الوطني ضمن قائمة الاقتصاديات المستقرة.

وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال ندوة صحافية عقب انعقاد المجلس، إن رئيس الحكومة أشار أيضا إلى تقرير يهم صندوق النقد الدولي حول الوضعية الاقتصادية بالمملكة، وآفاقها والصادر عن مؤسسة معروفة بصرامتها وبندرة ثنائها على السياسات الاقتصادية للدول.

وأبرز السيد الخلفي أن رئيس الحكومة أوضح أن التقرير تضمن ” إشادة بالإجراءات الشجاعة التي اتخذت وأعطى تقديراته لمؤشرات الاقتصاد الوطني الراهنة والمستقبلية، وعبر عن تفاؤله بالمستقبل الاقتصادي للمملكة، كما اعتبر المغرب نموذجا بالنسبة للمنطقة “.

وأضاف وزير الاتصال أن السيد ابن كيران أعرب عن أسفه عن كون هذا التقرير لم يحظ في الإعلام الوطني بالمعالجة المناسبة، مع العلم بأن هذه المؤسسة أساسية في الاقتصاد الدولي، خاصة وأنها قررت تجديد منح المغرب خط ائتماني للوقاية والسيولة بقيمة 6,2 مليار دولار مما يعزز الثقة في الاقتصاد الوطني لدى مختلف الشركاء الاقتصاديين الدوليين للمغرب.

اقرأ أيضا

صحيفة كونغولية تبرز”الطابع المنظم” للهجوم الذي شنه مهاجرون على السياج الحديدي لمليلية

السبت, 2 يوليو, 2022 في 17:33

أبرزت صحيفة “فوروم دي زاس” الكونغولية “الطابع المنظم” للهجوم الذي شنه مواطنون أغلبهم سودانيون على سياج مليلية، والتأثير الرادع لردة فعل قوات الأمن.

حزب التجمع الوطني للأحرار يعقد مؤتمره الجهوي لجهة كلميم – وادنون

السبت, 2 يوليو, 2022 في 16:00

عقد حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت، بكلميم ، مؤتمره الجهوي لجهة كلميم – وادنون ، بحضور أعضاء من المكتب السياسي وعدد من أطر وبرلمانيي الحزب، وكذا مناضلات ومناضلي الحزب.

تطوان/العرائش .. هبة ملكية لفائدة أشخاص وأسر بمناسبة الموسم السنوي لمولاي عبد السلام بن مشيش

السبت, 2 يوليو, 2022 في 15:55

أشرف، اليوم الجمعة بمقر عمالتي إقليمي العرائش وتطوان، وفد يمثل الحجابة الملكية على تسليم هبات ملكية لفائدة أسر معوزة وأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة بإقليمي العرائش وتطوان، وذلك بمناسبة الموسم السنوي لمولاي عبد السلام بن مشيش.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي