رئيس الحكومة يعبر عن الارتياح لمستوى التقدم الحاصل في تفعيل برنامج السكن المخصص لأفراد القوات المسلحة الملكية

رئيس الحكومة يعبر عن الارتياح لمستوى التقدم الحاصل في تفعيل برنامج السكن المخصص لأفراد القوات المسلحة الملكية

الجمعة, 2 أغسطس, 2013 إلى 15:57

الرباط –  عبر رئيس الحكومة السيد عبد الإله إبن كيران، يوم الجمعة، عن الارتياح الكبير لمستوى التقدم الحاصل في تنفيذ وتفعيل برنامج السكن الذي يهدف إلى تلبية حاجيات أفراد القوات المسلحة الملكية من السكن اللائق والملائم لظروف عملهم.وأوضح السيد ابن كيران، خلال ترؤسه اجتماع المجلس الإداري لوكالة المساكن والتجهيزات العسكرية، أنه تم الانتهاء من 91  بالمائة من برنامج السكن المخصص لأفراد القوات المسلحة الملكية الذي تشرف عليه هذه الوكالة، والذي يخص برنامج 20 ألف وحدة المخصصة للكراء، فيما تم إنجاز 30 بالمائة من برنامج 60 ألف وحدة المخصصة للتملك.
وخلال هذا الاجتماع، الذي خصص للوقوف على حصيلة أنشطة الوكالة إلى غاية متم سنة 2012 وكذا مخطط عملها وتوقعات الميزانية للسنة الحالية، أبرز السيد ابن كيران الاهتمام الذي ما فتئت توليه الحكومة لدعم ومواكبة عمل الوكالة من أجل تمكينها من الاضطلاع بمهامها المتمثلة في الإسهام في تحديث وتطوير المنشآت العسكرية، وكذا في تلبية حاجيات أفراد القوات المسلحة الملكية من السكن اللائق والملائم لظروف اشتغالهم وفق التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.
كما أشاد بالتضحيات الجليلة التي يقدمها رجال ونساء المؤسسة العسكرية، مؤكدا حرص الحكومة الدائم على توفير كل الوسائل الكفيلة بتمكينهم من النهوض بمهنتهم النبيلة في الدفاع عن حوزة الوطن ووحدته الترابية.

اقرأ أيضا

درعة تافيلالت .. إنتاج جيد من التمور رغم الإكراهات المناخية

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 12:01

سجلت جهة درعة تافيلالت، خلال السنة الجارية، إنتاجا جيدا من التمور، مما سيمكن من تزويد السوق المحلي والوطني بمختلف أنواع التمور، وذلك على الرغم من الإكراهات المناخية بفعل، على الخصوص، تراجع التساقطات المطرية في السنوات الماضية.

مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر تجتمع بالصويرة.. إفريقيا، فاعل مركزي في المستقبل داخل مجموعة الأمم

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:45

تعقد مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر الجنوب إفريقية الشهيرة، اجتماعا لمجلس إدارتها، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 21 أكتوبر الجاري، بالصويرة، بحضور السيد جونثان أوبنهايمر.

مكافحة كوفيد-19..دورات تكوينية لفائدة موريتانيين (المعهد الوطني للصحة)

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:18

تمت مؤخرا برمجة سلسلة من الدورات التكوينية بين المعهد الوطني للصحة بالمغرب والمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية بموريتانيا حول تشخيص كوفيد-19، والتسلسل الجيني لـ فيروس كورونا المستجد (سارس-كوف2)، وذلك في إطار التعاون جنوب-جنوب، ولاسيما اتفاق التعاون المبرم سنة 2019 بين المعهدين.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading