رئيس (الكاف) يعلن رسميا تأجيل أمم إفريقيا إلى 2022

رئيس (الكاف) يعلن رسميا تأجيل أمم إفريقيا إلى 2022

الثلاثاء, 30 يونيو, 2020 إلى 17:55

القاهرة  – أعلن رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، أحمد أحمد عن تأجيل بطولة أمم إفريقيا التي كانت مقررة بالكاميرون في يناير 2021 إلى سنة 2022.

وقال أحمد، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، عبر تقنية (المناظرة المرئية) إن اللجنة التنفيذية للكاف قررت خلال اجتماعها اليوم “بعد التشاور مع الشركاء وأصحاب المصلحة، تأجيل كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون لتقام في البلد ذاته في يناير 2022″.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن مواعيد نهائيات البطولة والمباريات المتبقية من التصفيات في الوقت المناسب.

وتابع أحمد أحمد أنه تقرر تأجيل نهائيات بطولة أمم إفريقيا للمحليين (شان) لتقام في يناير 2020 بالكاميرون، وإلغاء بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات، وإقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عاما في مارس 2021، إلى جانب إجراء الانتخابات الجديدة للكاف يوم 12 مارس من العام المقبل.

وسجل أن العامل الرئيسي الذي كان وراء هذه القرارات تمثل في الالتزام بالإجراءات الصحية المطلوبة ضد تفشي وباء كوورنا، و”تجاوز المصالح الشخصية من أجل حماية الجميع من أي مشاكل تخص حياة اللاعبين والأندية والاتحادات”.

وأكد المسؤول ذاته أن (الكاف) راعت البعد الصحي وعامل التوقيت والحقوق التسويقية للأندية والاتحادات إلى جانب استمرار تطوير بطولات الأندية والكرة النسائية.

وشدد أحمد أحمد على أن (الكاف) عازمة على المضي قدما في طريق إصلاح الكرة الإفريقية وعبور الأزمة الحالية التي تمر بالعالم كله بسبب تفشي وباء (كورونا).

 

اقرأ أيضا

سلا..توقيف ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق القضائية للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح على مقهى

السبت, 24 يوليو, 2021 في 21:50

تمكنت عناصر الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة أمن بطانة بمدينة سلا بتنسيق مع فرقة مكافحة العصابات بنفس المدينة، اليوم السبت، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 29 و33 سنة، كلهم من ذوي السوابق القضائية ومن بينهم شقيقان، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح على مقهى والمقرون بالسرقة والعنف باستعمال السلاح الأبيض.

الصويرة .. الفنانان التشكيليان أحمد حروز ونادية أوشاطر يحتفيان بالحب والسلام

السبت, 24 يوليو, 2021 في 21:21

يحتضن فضاء دار الصويري بمدينة الصويرة، إلى غاية 7 غشت المقبل، آخر أعمال الفنانين التشكليين أحمد حروز ونادية أوشاطر، ضمن معرض استثنائي لزوج جمعه الحب والفن.

مطار الصويرة موكادور .. انخفاض حركة النقل الجوي بأزيد من 92 بالمئة متم يونيو الماضي

السبت, 24 يوليو, 2021 في 21:15

سجلت حركة المسافرين عبر مطار الصويرة – موكادور الدولي، متم يونيو الماضي، انخفاضا حادا بنسبة 92,15 بالمائة، وذلك بالمقارنة مع نفس الفترة من سنة 2020.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading