آخر الأخبار
رئيس (الكاف) يعلن رسميا تأجيل أمم إفريقيا إلى 2022

رئيس (الكاف) يعلن رسميا تأجيل أمم إفريقيا إلى 2022

الثلاثاء, 30 يونيو, 2020 إلى 17:55

القاهرة  – أعلن رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، أحمد أحمد عن تأجيل بطولة أمم إفريقيا التي كانت مقررة بالكاميرون في يناير 2021 إلى سنة 2022.

وقال أحمد، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، عبر تقنية (المناظرة المرئية) إن اللجنة التنفيذية للكاف قررت خلال اجتماعها اليوم “بعد التشاور مع الشركاء وأصحاب المصلحة، تأجيل كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون لتقام في البلد ذاته في يناير 2022″.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن مواعيد نهائيات البطولة والمباريات المتبقية من التصفيات في الوقت المناسب.

وتابع أحمد أحمد أنه تقرر تأجيل نهائيات بطولة أمم إفريقيا للمحليين (شان) لتقام في يناير 2020 بالكاميرون، وإلغاء بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات، وإقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عاما في مارس 2021، إلى جانب إجراء الانتخابات الجديدة للكاف يوم 12 مارس من العام المقبل.

وسجل أن العامل الرئيسي الذي كان وراء هذه القرارات تمثل في الالتزام بالإجراءات الصحية المطلوبة ضد تفشي وباء كوورنا، و”تجاوز المصالح الشخصية من أجل حماية الجميع من أي مشاكل تخص حياة اللاعبين والأندية والاتحادات”.

وأكد المسؤول ذاته أن (الكاف) راعت البعد الصحي وعامل التوقيت والحقوق التسويقية للأندية والاتحادات إلى جانب استمرار تطوير بطولات الأندية والكرة النسائية.

وشدد أحمد أحمد على أن (الكاف) عازمة على المضي قدما في طريق إصلاح الكرة الإفريقية وعبور الأزمة الحالية التي تمر بالعالم كله بسبب تفشي وباء (كورونا).

 

اقرأ أيضا

المحمدية : مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض سلامة عناصر الشرطة للخطر

السبت, 4 يوليو, 2020 في 9:44

اضطر مقدم شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمحمدية لاستخدامه سلاحه الوظيفي،وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص متورط في عملية سرقة بالعنف، والذي أبدى مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الشرطة.

تسجيل هزة أرضية بقوة 3ر3 درجات بإقليم ميدلت

السبت, 4 يوليو, 2020 في 9:23

أعلن المعهد الوطني للجيو-فيزياء أن هزة أرضية بقوة 3.3 درجات على سلم ريشتر سجلت، مساء الجمعة، بإقليم ميدلت.

قضية الفيول المغشوش.. وضع باخرتين لشركة “سوناطراك” الجزائرية تحت الحجز بلبنان

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 23:49

ذكرت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الجمعة، أن باخرتين تابعتين للشركة الوطنية للمحروقات “سوناطراك” وضعتا تحت الحجز بلبنان، في إطار قضية الفيول المغشوش، التي تورط فيها فرع تابع للمجمع الجزائري.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading