• Accueil
رئيس المجموعة البرلمانية البولونية المغربية يشيد بالمبادرات السلمية لجلالة الملك

رئيس المجموعة البرلمانية البولونية المغربية يشيد بالمبادرات السلمية لجلالة الملك

الإثنين, 30 نوفمبر, 2020 إلى 16:03

وارسو – أشاد رئيس المجموعة البرلمانية البولونية المغربية، السيد توماش كوستوس، بالمبادرات السلمية التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي رسالة وجهها لسفير المغرب لدى بولونيا السيد عبد الرحيم عثمون، نوه السيد كوستوس بإجراءات تحقيق الاستقرار التي اتخذها المغرب، مؤكدا أن “ضمان حرية التنقل والتجارة العابرة للحدود في منطقة الكركرات قرار استراتيجي، بالنظر لموقعها الهام بالنسبة لمنطقتي المغرب العربي والساحل، والقارة الإفريقية برمتها”.

وأضاف “بصفتي رئيس المجموعة البرلمانية البولونية المغربية، أود أن أؤكد أن الجهود المبذولة حتى الآن تسمح لنا بالتطلع إلى المستقبل بأمل كبير”.

وأبرز السيد كوستوس أنه “بفضل هذه الجهود أصبحت المملكة المغربية شريكا مهما لمنظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، وضامنا للسلام والاستقرار”.

وسجل رئيس المجموعة البرلمانية البولونية المغربية أن مسار الحوار الذي تم تبنيه منذ عام 1991 هو مرحلة مدروسة ومناسبة للعملية السياسية وتحقيق السلام.

اقرأ أيضا

متحف حضارة الماء بمراكش .. معلمة شاهدة على عقبرية التدبير المائي بالمغرب

الأربعاء, 27 يناير, 2021 في 14:22

أكد مدير متحف محمد السادس لحضارة الماء بالمغرب المتواجد بمدينة مراكش، السيد عبد النبي المندور، أن هذه البنية المتحفية تعد معلمة شاهدة على عبقرية التدبير المائي بالمغرب، ودور وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في تدبير هذه المادة الحيوية، وكذا الثورة المائية بالمملكة.

الجزائر.. ظروف اعتقال الصحفي خالد درارني “لا تطاق” (حزب معارض)

الأربعاء, 27 يناير, 2021 في 13:57

قال حزب العمال، أحد أبرز أحزاب المعارضة بالجزائر، إن ظروف اعتقال الصحفي خالد درارني بسجن القليعة (90 كلم غرب الجزائر العاصمة)، “لا تطاق”.

رئيس مجلس النواب : المجتمع المدني يعتبر “الضامن الحقيقي للتعددية”

الأربعاء, 27 يناير, 2021 في 12:46

قال رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، أمس الثلاثاء بالرباط، إن المجتمع المدني يعتبر “الضامن الحقيقي للتعددية”، مؤكدا حرص المجلس على تطوير علاقات التعاون مع هيئات المجتمع المدني.