رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا يستنكر التفجير الذي طال المعلم التاريخي “مسجد مراد آغا” بطرابلس

رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا يستنكر التفجير الذي طال المعلم التاريخي “مسجد مراد آغا” بطرابلس

الخميس, 28 نوفمبر, 2013 إلى 17:29

طرابلس – استنكر رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (أونسميل)، طارق متري، التفجير الذي استهدف يوم الأربعاء بمنطقة “تاجوراء” في العاصمة الليبية، “مسجد مراد آغا”، ملحقا أضرارا بليغة بهذا المعلم الحضاري الهام.

وقال متري، في تصريح صحفي لدى زيارة قام بها للمسجد، للوقوف على حجم الأضرار التي لحقت به، إن “هذه الزيارة زيارة احترام وتوقير لهذا المسجد العظيم الذي يظهر غنى التراث المعماري الإسلامي”، منددا بهذا “الاعتداء الآثم الذي يناقض قيم الإسلام السمح”.

وأضاف المسؤول الأممي أن “ليبيا في طور البناء والليبيون مدعوون ليتناصروا من أجل بناء بلدهم وأن لا يكون عندهم مكان للهدم”، معربا عن الأمل في أن يكون “هذا العمل المؤسف خاتمة الحوادث التي تخل بأمن ليبيا والليبيين”.

ويعد “مراد اغآ “، الذي يحمل المسجد اسمه، أول والي عثماني تسلم الحكم في ليبيا في الفترة ما بين 1551 و1553 م، ويعتبر هذا المعلم الديني والعمراني من أهم ما خلفه بطرابلس من مآثر تجسد جمال العمارة الإسلامية ورونقها الفريد.

اقرأ أيضا

جهة مراكش آسفي .. انطلاق امتحانات البكالوريا وسط تدابير استثنائية

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 12:08

انطلقت، اليوم الجمعة بمختلف أقاليم جهة مراكش آسفي، امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة البكالوريا (دورة 2020)، وذلك وسط تدابير اتخذتها المصالح التعليمية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

فرنسا.. استقالة الحكومة، واسم رئيس الوزراء الجديد سيعرف في الساعات القليلة القادمة

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 11:38

أعلنت الرئاسة الفرنسية أن رئيس الوزراء، إدوارد فيليب قدم، صباح اليوم الجمعة، استقالة حكومته إلى رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون الذي قبلها.

أزيد من 32 ألف مترشح يجتازون امتحانات البكالوريا بجهة بني ملال-خنيفرة

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 11:25

توجه أزيد من 32 ألف مترشح في جهة بني ملال خنيفرة اليوم الجمعة لاجتياز الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا (دورة 2020).
وفتحت مراكز الامتحان ، على الساعة الثامنة من صباح اليوم، في ظل إجراءات استثنائية تهدف ضمان أقصى درجات الوقاية من تفشي جائحة كورونا. وتم تهيئة أقسام مخففة من عشرة تلاميذ لاستقبال المترشحين وفي بعض المراكز تم فتح قاعات رياضية ومدرجات جامعية.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading