آخر الأخبار
رئيس مجلس المستشارين يتباحث بالرباط مع وزير خارجية غواتيمالا

رئيس مجلس المستشارين يتباحث بالرباط مع وزير خارجية غواتيمالا

الثلاثاء, 29 نوفمبر, 2022 إلى 21:24

الرباط – تباحث رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الثلاثاء بالرباط، مع وزير خارجية غواتيمالا، ماريو أدولفو بوكارو، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن الجانبين تناولا، خلال هذا اللقاء، سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، لا سيما في المجال الاقتصادي الذي لا يزال دون مستوى الروابط السياسية المتينة القائمة بينهما.

وفي هذا الصدد، يضيف المصدر ذاته، شدد السيد ميارة على ضرورة العمل من أجل تعزيز التعاون البرلماني والاقتصادي مع غواتيمالا، “التي تعتبر من أصدقاء المغرب، وتتبنى مواقف داعمة للوحدة الترابية للمملكة”.

من جهته، عبر السيد أدولفو بوكارو عن سعادته بزيارة المغرب، مشددا على أهمية العمل من أجل تطوير العلاقات الثنائية في بعدها البرلماني، لا سيما من خلال تفعيل آلية مجموعة الصداقة والتعاون التي من شأنها أن تكون “بداية مهمة” لتعميق وتمتين الصداقة المغربية-الغواتيمالية.

 

اقرأ أيضا

العلاقات المغربية – الإسبانية بلغت مرحلة جديدة من الثقة والتعاون والبناء (الناطق الرسمي باسم الحكومة)

الخميس, 26 يناير, 2023 في 23:07

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أن العلاقات المغربية – الإسبانية بلغت مرحلة جديدة من الثقة والتعاون والبناء، وتعزيز جسور الشراكة.

مخطط المغرب الأخضر واستراتيجية الجيل الأخضر يشكلان إجابة ملائمة لتحديات التغيرات المناخية (السيد بايتاس)

الخميس, 26 يناير, 2023 في 23:06

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن المخطط المغرب الأخضر واستراتيجية الجيل الأخضر يشكلات إجابة ملائمة على إكراهات التغيرات المناخية، التي تمثل التحدي الأول أمام الفلاحة المغربية.

السيد بايتاس يؤكد توفير مجموعة من الإمكانيات القانونية للمستوردين لتسهيل تموين السوق الوطنية باللحوم الحمراء

الخميس, 26 يناير, 2023 في 22:49

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أنه تم توفير مجموعة من الإمكانيات القانونية للمستوردين لتسهيل تموين السوق الوطنية باللحوم الحمراء



MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي